مواصفات وسعر سيارة آبل كار Apple Car الجديدة

في عام 2017، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة “آبل” اقتحام عالم السيارات ذاتية القيادة، من خلال إطلاق سيارة آبل باسم “تيتان”، والذي أزاح الستار عنه الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، حين أكد أنه سيعمل على تقنية القيادة الذاتية، ما دفع كثيرون لانتظار سيارة يبدو أنها ستكون “قادمة من المستقبل”، لكن الظنون خابت بعد ذلك، حين سرحت الشركة 190 موظفًا ممن كانوا ينفذون الاختراع، مع توقف أي معلومات عن منتج أبل الجديد. لكن بعد 3 سنوات عادت التقارير تتحدث عن السيارة الجديدة، والتي نرصد تفاصيلها في السطور التالية:

مواصفات سيارة آبل Apple Car الجديدة

  • تعمل سيارة آبل على تكنولوجيا جديدة، تجعل عمر البطاريات أطول وأرخص.
  • تشتمل على تصميم أحادي الخلية من شأنه أن يسمح للمركبة بتخزين المزيد من الطاقة في مساحة معينة.
  • تستخدم تقنية LiDAR بحيث تعرض لك الطريق بشكل ثلاثي الأبعاد حول السيارة.
  • أنظمة القيادة الذاتية قيد الاختبار حاليًا.
  • يمكن استخدام نوع جديد من الأبواب.
  • سوف تستخدم تقنية AR و VR، وإضاءة الشاشة، وإضاءة الخصوصية، وتصميمات فتحة السقف الفريدة.

موعد إطلاق سيارة آبل Apple Car الجديدة

أوضحت التقارير الصحفية، أنه من المقرر إطلاق السيارة الجديدة خلال 3 سنوات تقريبًا، تحديدًا عام 2024، ستكون سيارة الشركة الأمريكية في الأسواق.

ووفقًا لمحلل منتجات آبل، مينغ تشي كو، فإنه يعتقد أن السيارة ستكون جاهزة بين عامي 2023 و2025، مشيرا إلى أن التأخير قد يكون بسبب جائحة كورونا. كما لفت إلى أن آبل ستتعاون مع شركة BMW في السيارة.

وأكد تشي كو، أن شركة آبل لديها معمل سيارات سري في برلين، يعمل به نحو 20 شخصًا من صناعة السيارات الألمانية، مشددا على أن سعر السيارة سيكون في حدود أسعار سيارات تسلا ذاتية القيادة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.