منظمة الصحة العالمية تناشد المجتمع الدولي بالتأهب لمواجهة وباء جديد

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن توقعها باحتمالية ظهور وباء جديد يواجه البشرية، مشيرةً إلى أن هذه المسألة ستكون من ضمن الأعمال المقررة خلال جدول المؤتمر السنوي لجمعية الصحة العامة والذي يحمل الرقم (73)، وذلك وفقاً لما تداولته وكالة تاس الإخبارية الروسية.

منظمة الصحة العالمية تصدر بياناً تدعو فيه إلى الاستعداد لوباء جديد

أصدرت منظمة الصحة العالمية بياناً تدعو فيه المجتمع الدولي إلى الاستعداد لمواجهة وباء جديد، وأشارت المنظمة إلى أن العام الماضي شهد نجاح الدول التي تمتلك بنية تحتية صحية قوية في احتواء فيروس (سارس- كوف- 2) والسيطرة عليه من خلال الاستعداد المسبق والتأهب للطوارئ.

وأعلنت المنظمة نجاح انعقاد الدورة الثالثة والسبعين للجمعية في قسمها الثاني، والتي أشارت المنظمة من خلالها إلى ضرورة تبني قرار لتدعيم الاستعداد للنجاح في التعامل مع الحالات الصحية العاجلة، والجدير بالذكر أن القسم الأول من الدورة الثالثة والسبعين لجمعية الصحة العامة قد تم انعقاده في شهر مايو الماضي 2020 في جنيف.

الصحة العالمية تصدر وثيقة كنتيجة لأعمال الدورة 73 لجمعية الصحة العامة

وفي إطار منشادات الصحة العالمية بضرورة التأهب لوباء جديد، أصدرت المنظمة وثيقة تتكون من 7 صفحات تناشد فيها الدول بالتأهب لمكافحة أي وباء جديد محتمل من خلال العديد من الإردشادات والتي من أبرزها التالي:

  • رفع مستوى الأولوية للتأهب الطبي على المستوى السياسي لرفع كفاءة الاستعدادات للطوارئ.
  • ضمان مكافأة مناسبة للمهنيين الصحيين بالإضافة إلى توفير تدريب مناسب للعاملين الصحيين.
  • تعزيز دور ومساهمة العاملين المحليين في المجال الطبي.
  • يجب ضمان تجهيز كافة الدول بصورة أفضل في إطار الحرص على سرعة اكتشاف فيروس كورونا COVID-19 وغيره من الأمراض المعدية التي تنتشر بين الناس بهدف تحسين معدل وسرعة الاستجابة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.