مقارنة بين هاتفي آيفون 13 و آيفون 13 برو من حيث المواصفات والتصميم وفروق الكاميرات

عاشقي ماركة أبل الأمريكية يتابعون باستمرار النسخ والإصدارات الحديثة التي تقوم بإصدارها الشركة باستمرار، وما يشغل بالهم الآن هو مقارنة بين هاتفي آيفون 13 و آيفون 13 برو والتعرف على مواصفات كل منهم وما الفارق بينهم سواء في التصميم أو الكاميرات، وسوف نوضح لكم الفارق بينهما بالتفصيل تابعوا معنا.

مقارنة بين هاتفي آيفون 13 و آيفون 13 برو

بعد طول انتظار أخيرًا كشفت شركة أبل عن هاتف أيفون 13 وأيفون 13 برو ماكس الجديد، وبشكل عام أيفون 13 من أشهر وأحدث الأجهزة بل أفضلها عل الإطلاق،  والجدير بالذكر أن الجهازين يتشابهان بشكل كبير مع بعضهم البعض، ولكن نستعرض معكم مقارنة تفصيلية بين الهاتفين كالتالي:

وجه المقارنة أيفون 13 أيفون 13 برو
نظام التشغيل IOS 15 IOS 15
الشاشة تأتي الشاشة بحجم 6.1 بوصة مع تقنية Super Retina XDR ودقة العرض له هي 1170*2532 ، وهذا يعني 460 بيكسل في البوصة، ومعدل السطوع حوالي 800 نقطة إضاءة. تأتي الشاشة بنفس الحجم وبنفس المواصفات تمامًا من حيث الدقة والتقنية، ولكن يختلف معدل السطوح فهنا هو الأعلى، وهو حوالي 1000 نقطة إضاءة.
التصميم متشابه تمامًا مع هاتف 13 برو ماكس. تقريبًا نفس تصميم أيفون 13، ولكن الاختلاف في الألوان الخارجية وعدد الكاميرات.
الكاميرا تأتي بعدسة ثنائية. تأتي بعدسة ثلاثية.
أنوية المعالج يأتي بنفس معالج أيفون 13 برو ماكس ولكن عدد أنوية المعالج الرسومي فيه 4 أنوية. عدد أنوية المعالج  الرسومي فيه 5 أنوية.
أداء البطارية أداء ممتاز جدًا ويزيد بمعدل ساعة ونصف أداء أكثر من ممتاز ويزيد بمعدل ساعتين.
حجم الذاكرة رغم عدم إعلان الشركة عن الحجم ولكن متوقع أن يكون حجم الذاكرة هنا 4 جيجا بايت. متوقع أن يكون حجم الذاكرة 6 جيجا بايت.
مستشعر الواقع المعزز لم يُزود بهذه التقنية. مُزود هاتف أيفون 13 برو ماكس بتقنية مستشعر الواقع المعزز.
ملمس الهاتف النهائي ألومنيوم. فولاذ مقاوم للصدأ
معيار مقاومة الجهاز للأتربة والماء IP68 IP68
عمر البطارية 19 ساعة 22 ساعة.
الاتصال بشبكة الجيل الخامس يدعم يدعم
تنسيق Pro RAW للصور لا يدعم يدعم
سعر النموذج من أول 800 دولار  من أول 1000 دولار
الوزن 174 جرام 204 جرام
الكاميرات الخلفية عدسة ثنائية قوتها 12 ميجا بكسل. عدسة ثلاثية قوتها 12 ميجا بيكسل
قدرة التقريب البصري 2X 6X
ألوان الهاتف الأسود والأبيض والذهبي والزهري والبرتقالي والكحلي الأسود والأبيض والذهبي والزهري والبرتقالي والكحلي

بعض المعلومات عن سلسلة أيفون 13

في الاجتماع الأخير لشركة أبل كشفت عن سلسلة أبل 13 الجديدة وهي أيفون 13، أيفون 13 ميني، أيفون 13 برو، أيفون 13 برو ماكس، والجدير بالذكر أنها مشابهة لأيفون 12 في التصميم، ولكن تتطلع الشركة لجذب مستهلكين أكثر فقامت بوضع تحسينات كثيرة على الكاميرا والمعالج وبالتالي تميز تمامًا عن الهواتف السابقة مثل أيفون 12 وأيفون 11 وما قبلهما.

وجاءت التحسينات وواضحة جدًا لجميع حاملي هواتف أيفون، وأداءه فاق الأجهزة السابقة، وفي نفس الوقت استهلاك أقل في الطاقة، وفي المقابل زادت مساحة تخزين الهاتف للضعف، أصبح مقاوم للماء والأتربة بشكل كبير، وللعلم أن الهاتف يأتي بنظام IOS 15 الحديث التي أعلنت عنه الشركة، الأمر الذي يعطي الجهاز مميزات أكثر بكثير من الهواتف السابقة، حيث يوفر لك النظام الجديد طرق كثيرة للبقاء أكبر فرصة ممكنة متصلًا مع أصدقائك وعائلك على الإنترنت.

وتوفر الهاتف في الأسواق من الجمعة الماضية 17 سبتمبر، وقد طرحته الشركة لجميع الأسواق المحلية والعالمية ليكون متوفرًا أمام الجميع، وعند شرائه سيلاحظ حاملي الجهاز التغييرات الجذرية التي حدثت للجهاز من اللحظة الأولى من أول التصميم والوزن مرورًا بسرعة الجهاز وأدائه وعمر البطارية وصولًا للكاميرات ودقتها والإضافات والتحسينات التي أُضيفت عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.