مفاجأة جديدة لمستخدمي واتساب.. التطبيق يوفر ميزة طال انتظارها

أعلن تطبيق واتساب الممكلة لشركة فيسبوك، مفاجأة جديدة لمستخدميه، حيث أكد التطبيق أنه بإمكانهم إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية عبر نسخة الكمبيوتر واتساب ويب.

وأكد التطبيق حسب وكالة رويترز، أنه هذه المكالمات ستكون آمنة تماما ومشفرة، حيث يمكن لمستخدمي التطبيق إجراء مكالمة مرئية بكل سلالة دون أي مشاكل، وذلك من خلال تعيين تطبيق سطح المكتب بحيث تكون نافذة الاتصال مفتوحة بشكل دائم بجانب الشاشة وذلك بهدف عدم فقدان محادثات الفيديو في علامة التبويب.

منافسة للتطبيقات الأخري

وتعد المكالمات المرئية ومفاجأة الواتساب خطوة لمنافسة مع التطبيقات الأخري المتخصصة في المكالمات المرئية عبر سطح المكتب مثل جوجل ميت وزوم.

وأكد تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، في يناير الماضي، أن واتساب خسر الملايين من المستخدمين خلال الأسابيع الماضية، بعد قرار الذي سرعان ما تراجع عنه وهو الإعلان تحديث ينص علي مشاركة البيانات مع فيسبوك والتي أثار الجدل بين المستخدمين وقرر التطبيق التراجع عنه بوجه السرعة، ويحاول الواتساب في الخاصية الجديدة جذب الكثير من المستخدمين مرة أخري.

واتس آب للحاسب الآلي
مفاجأة جديدة لمستخدمي واتساب.. التطبيق يوفر ميزة طال انتظارها

هجرة المستخدمون لتطبيقات بديلة

وشهد الواتساب هجرة جماعية من المستخدمين إلي تطبيقات بديلة يروا أنها أكثر أمانا وخصوصية مثل تليجرام وسينجل، علي الرغم من تأجيل إطلاق التحديثات التي أثارت الجدل والتي كان من المقرر بدء تطبيقها بدءا من الثامن من فبراير الماضي، حيث شهدت الأسابيع الأولي الثلاثة من شهر يناير تحميل مستخدمون بنحو 7.5 مليون موقع سينجيل، في الوقت الذي حمل نحو 25 مليون شخص تطبيق تليجرام.

استخدام ميزة الصور المختفية على واتساب

ويعمل تطبيق واتساب علي اختبار ميزة الصور والرسائل ذاتية التدمير والتي سرعان ما تختفي بعد فترة قصيرة وهي ميزة ليست جديدة وموجودة في تطبيقات المراسلة والدردشة علي مدار العامين السابقين في الوقت الذي لم تكن موجودة علي تطبيق الواتساب، ولكن الجديد في الميزة تتيح قدرة المستخدمين علي مشاركة الصورة المختفية في الدردشات الجماعية والمحادثات الخاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.