مصر عاملة حسابها .. مستشار الرئيس يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر متسعدة بشكل تام لتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد للمواطنين فور طرحها حفاظا علي الأرواح.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات له أن “مصر عاملة حسابها واتصالاتها بشأن توفير لقاحات كورونا”، مشيرا إلي أنه لا يمكن الحديث عن توافر أي لقاح إلا مع انتهاء التجارب الإكلينيكية بمراحلها الثلاث، وتنشر هذه التجارب بشكل عالمي.

الأساليب الوقائية تحمي من كورونا بنسبة 100%

وقال مستشار الرئيس، إن إتباع الأساليب الوقائية والإجراءات التي تعلنها الدولة متمثلة في وزارة الصحة، يحمي من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 100، مناشدا المواطنين بضرورة الالتزام بهذه الاجراءات خاصة ارتداء الكمامات في المواصلات العامة والتجمعات، لا سيما مع تزايد أعداد الإصابات من جديد.

وأضاف تاج الدين، أن طرح اللقاحات ليس الحل السحري لمواجهة فيروس كورونا كما يتوهم البعض، والأفضل الوقاية من البداية لأنها الأساس قائلا: ” اللقاح لوحده مش كفاية”، مشيرأ إلى أن اللقاحات الروسية أو الصينية أو أي لقاح أخر لايمكن إعلان توفيرها بدون أن تأخذ المراحل المختلفة ومعرفة جميع المعلومات الخاصة بهذا اللقاح ومعرفة سلبياته وإيجابياته.

د عوض تاج الدين يحدد موعد اختفاء كورونا ويحذر من زيادة أعداد المصابين
د عوض تاج الدين يحدد موعد اختفاء كورونا ويحذر من زيادة أعداد المصابين

اتفاق قوي مع شركات اللقاحات

ووجه مستشار الرئيس رسالة طمأنينة لمواطنين في مصر، حيث أكد أن مصر لديها اتفاق قوي جدا مع المظلات والشركات المتخصصة في إجازة اللقاحات مثل مظلة الجافي ، والمؤسسة العالمية “جوفاكس”، التي تشرف علي اللقاحات في العالم.

وأضاف أن نصيب مصر في هذه اللقاحات محفوظ، بعد أن تصل لمرحلة التداول تجاريا، وسيتم توزيع هذه اللقاحات بضوابط معينة ولفئات عمرية لها أولوية حسب الضوابط التي ستعلن عنها الدولة متمثلة في وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.