للأمن والسلامة.. أنواع طفايات الحريق في السوق المصري وأسعارها

تزداد أهمية طفايات الحريق يومًا بعد يوم، فلا يمكن إتمام تراخيص مؤسسة صناعية أو تجارية بدون الاستعانة بطفاية الحريق، وتعتبر طفاية الحريق من الأمور الهامة داخل أى مؤسسة أو مصنع أو سيارة، وتعتبر أداة الإنقاذ الأول حال اندلاع ألسنة اللهب، وتوجد علاقة وثيقة بين الدولار وأسعار طفايات الحريق، حيث تتأثر بحركة السوق والدولار بسبب أهميتها في الحياة اليومية، وتختلف أسعار طفاية الحريق في مصر طبقًا لنوع المادة المستخدمة فيها إضافة إلى الشركة المصنعة لها.

وتختلف أحجام طفايات الحريق طبقًا للاستخدام، فهناك بعض الطفايات التي يصل حجمها إلى 1،2،4،6،9 كيلو، ويختلف الحجم باختلاف الحاجة إليه، فهناك بعض الشركات التي تضع بداخلها فوم، أو ثاني أكسيد الكربون، كما أن هناك بعض الشركات تعتمد على البودرة أو الماء بداخلها، ولكل مادة السعر الذي يتناسب معها.

أنواع طفايات الحريق

وتعتمد المصانع والشركات الكبرى التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء على طفاية  CO2 داخل مؤسساتها إذ تنجح في السيطرة على الحريق وتقليله ومنع انتشار ألسنة اللهب .

أما طفاية الفوم تستخدم للسيطرة على حرائق الأخشاب أو الورق، كما تستخدم في المدارس والمختبرات، ولا يصلح هذا النوع في السيطرة على حرائق البنزين والكهرباء والنفط.

أما طفاية الماء وتستخدم للسيطرة على حرائق النفط والغاز، ولا بد أن تتوفر في المنازل والمطاعم والمطابخ، لقدرتها الرائعة على إطفاء النيران إضافة إلى تبريد المكان لمنع انتشار ألسنة اللهب بين جدرانه وتحقيق خسائر كبيرة.

أسعار طفايات الحريق

وتختلف أسعار طفايات الحريق طبقًا لنوع وحجم كل طفاية على حدة، فيصل سعر طفاية ذات السعة 2 كيلو إلى 550 جنيهًا كما يعد من أفضل الأنواع الذي يستخدم في السيارات، أما الطفاية ذات سعة 6 كيلو فيصل سعرها إلى 2100، وتناسب المكاتب الصغيرة والمنازل.

أما العبوة ذات السعة 9 كيلو تعتمد على الرغوة والفوم، كما يمكن استخدامها في المخازن والمصانع والمطابخ وتنجح في السيطرة على حرائق الزيوت والشحوم، ويصل سعرها إلى 6125.

أما أسعار طفايات الحريق في المرور تتراوح ما بين 200 جنيه إلى 500 إلًا أن طفايات 99 حربي يصل سعرها إلى 500 جنيه بدون الحصول على شهادة ضمان.

طفايات حريق فيرا
طفايات حريق فيرا

أسعار طفايات الحريق بافاريا في مصر

وتعتمد المؤسسات والمصانع والشركات في مصر على طفاية بافاريا، ويصل سعر هذا النوع للسيارات بسعة كيلو 150 جنيه، أما سعة 2 كيلو فيصل سعرها إلى 589 جنيه، لاحتوائها على بودرة جافة رائعة، كما أنها مزودة بحامل للحفاظ على سلامة السيارة والمنزل.

أما طفاية الحريق بفاريا التي يصل حجمها 4 كيلو يبلغ سعرها، 649 جنيه وتستخدم في المنشآت العامة والمنازل والفنادق.

يبلغ سعر طفاية بافاريا فينيكس 6 كيلو 1265 جنيه، كما يصل سعر طراز اكسبورت لحجم 6 كيلو 1620 جنيهًا.

ويصل سعر طفاية 2 كيلو المخصصة للسيطرة على حرائق الكهرباء بسبب البوردة الجافة إلى 1935 جنيها، أما الطفاية الخاصة بالسيطرة على حرائق الأجهزة الكهربائية إلى 1150 جنيها.

أما طفايات بافاريا ذات 9 كيلو إلى 2090 جنيه وتنجح في السيطرة على حرائق المنشآت لاحتوائها على بودرة جافة رائعة، كما أن هناك نوع آخر مائية لنفس السعة والتي يصل سعرها إلى 2070 جنيها.

كما أن هناك طفاية حريقة سعة 6 كيلو تتواجد في المصانع الكبرى للسيطرة على حرائق الكهرباء يصل سعرها إلى  2130 كما أن هناك طفاية مخصصة لحرائق الزيوت والشحوم بسعة 9 كيلو والتي يصل سعرها إلى 6125 جنيه.

أسعار طفايات حريق فيرا

أما طفاية حريق فيرا فيصل سعر العبوة ذات الكيلو إلى 300 جنيها، تستخدم في السيطرة على حريق السيارات، أما طفاية الحريق ذات العبوة 2 كيلو فيصل سعرها إلى 1950 ومخصصة للسيطرة على حرائق الكهرباء، أما العبوة سعة 25 كيلو فيصل سعرها إلى 8300 جنيها، والعبوة ذات السعة 50 كيلو فيصل سعرها إلى 14800 جنيهًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.