كيفية تحقيق أرباح كبيرة بشراء ثلاجة آيس كريم.. دراسة حكومية توضح

يعتبر الآيس كريم من ألذ الحلويات التي يقبل جميع الناس على شرائها على مدار العام، وخاصة في فصل الصيف، لأنه يساعد على ترطيب الهواء، لذلك يقبل عليه البالغين والأطفال في الطقس الحارة، بالإضافة إلى أن الكثير من الناس يفضلونه في الطقس البارد.

ويوجد العديد من أنواع الآيس كريم التي ظهرت في الفترة الأخيرة، ومن أبرزها آيس كريم النيتروجين، فضلاً عن النكهات المختلفة من الآيس كريم، إلى جانب آيس كريم فانيليا وآيس كريم شوكولاتة، وكذلك آيس كريم الفواكه، أما في حال الرغبة في فتح محل آيس كريم فيجب التماشي مع الأنواع المتوفرة حاليًا.

وكشفت دراسة جدوى عن هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الربح السنوي لمشروع بيع الآيس كريم بلغ أكثر من 99 ألف جنيه، وذلك في نهاية العام الأول من المشروع، بالإضافة إلى أن الأرباح تتضاعف لتبلغ نحو 146.13 جنيهًا، وذلك عن نهاية السنة الخامسة.

1.44 مليون جنيه إيرادات سنوية من بيع الآيس كريم

وأشارت دراسة الجدوى، إلى أن الإيرادات السنوية من بيع الآيس كريم وحلوى الآيس كريم بأنواعها تبلغ نحو 1.08 مليون جنيه، وذلك في نهاية العام الأول، مع تضاعف الإيرادات لتبلغ حوالي 1.44 مليون جنيه بنهاية العام الخامس.

مزايا مشروع بيع الآيس كريم بأبسط المعدات

وأفادت الدراسة أن مشروع بيع الآيس كريم يتميز بساطة المعدات والمواد الخام، حيث أنه لا يتطلب إلا ثلاجة آيس كريم ومكونات الحلوى، لافتة إلى أنه يمكن الحصول على قروض بنكية بضمان المشروع للتمويل لشراء ثلاجة وسدادها بالتقسيط لفترات أطول تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات.

ارتفاع العائد وتوفير فرص العمل

وأوحت أن المشروع يتميز بعائد داخلي مرتفع أعلى بثلاث أضعاف النفقات، مما يضمن أن يقوم صاحب النشاط بتغطية كافة تكاليف الاستثمار خلال أقل من عام ونصف من بداية المشروع، إلى جانب أنه يعمل على توفير فرص عمل مناسبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.