كل ما يخص اسم كارما

اتجه الكثير من الآباء والأمهات حديثاً إلى اختيار أحدث وأغرب الأسماء لأبنائهم وبناتهم، وذلك كضرب من التميز لهم بين باقي الصغار، ومن الأسامي المميزة التي اجتمع عليها الكثيرون هو اسم كارما، وسوف نعرض في هذا المقال كل ما يخص الاسم.

اسم ” كارما ” هو اسم له أصل هندي ويحمل معنى الصفات أو الأفعال الحميد منها والمنبوذ، وقد يرجع إلي أن له أصل عربي بمعنى شجرة العنب من كرمة العنب، وفي العبرية معناه الحديقة أو الروضة، بالإضافة إلى أن اسم كارما هو اسم مؤنث و يطلق الكثير من الآباء اليوم هذا الاسم على بناتهم، و هو يكتب كارما أو كارمه، و يعتقد ان كارما هو اسم يعني العدل الأخلاقي، و يعني ذلك ان من يفعل الخير يجد الخير و من يفعل الشر يجد الشر، فكل انسان يرى عاقبة لأفعاله أيا كانت، و معنى ذلك أن شخصا ما قد يحدث له أمر جيد فيقول هذه هي الكارما.

وفي حكم التسمية باسم كارما:

قيل هو اسم يدل على عقيدة شركية فاسدة عند البوذيين، تقول أن العالم لا بداية له، وأن جميع المخلوقات يعاد بث روحها في مخلوقات أخرى أفضل أو أسوأ حسب الأعمال في الدنيا، فالبشر الآن كانوا فئران أو كلاب قبل ذلك ثم ارتقوا للبشر

ومن يموت من البشر الأشرار يولد في اللحظة التي تليها ككلب أو ثعبان وهكذا.

ولا يخرج من هذه الدوامة اللانهائية إلا من وصل لمرحلة الاتحاد مع الكون، والتي يسمونها النيرڤانا. فإذا صار هو والكون واحدا خرج، وصار هو الكون والكون هو.

صفات اسم كارما :

يغلب على حامل اسم كارما الهدوء والرزانة، ودائما ما يكون مميز فى التجمعات ويكون صاحب اطلالة مميزة، كما تمتلك مشاعر غير متعصبة، وتعرف جيدا كيف تتخذ القرار، وتحب عملها وتتقنه.

تتمتع بمحبة الأصدقاء وتمتلك شعبية كبيرة بين الأقارب والمعارف، بالإضافة إلى أنها فتاة حساسة ومرهفة في مشاعرها

تعمل بجد واجتهاد ما يجعلها مميزة عن جميع من حولها

فتاة محبوبة وسط الجميع.

لها روح مرحة تجعلها مميزة وسط الجميع، وهي شخصية متعاونة تحب مساعدة الآخرين وتحب مساعدة المحتاج، كما تدل اسم كارما على شخصية متواضعة تكره الكبر وهادئة تنفر من الضوضاء، وشخصية اسم كارما من الشخصيات التي تحمل صفات الكرم والعطاء بسخاء لا تتأخر عند السؤال، شخصية قوية شرسة في معاملتها مع الأشخاص الذين لا يستحقون الثقة تكره الخداع والكذب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.