قصة مسلسل نهضة السلاجقة على قناة TRT ومواعيد العرض

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى من المسلسلات التاريخية التي لاقت مشاهدات كبيرة خلال فترة العرض منذ انطلاق الحلقة الأولى والتي تؤرخ لفترة طويلة من الحكم الإسلامي والفتوحات، والحروب التي خاضها السلاجقة في تكوين دولتهم ومحاربتهم الصلبيين، تتخذ الحلقات الكثير من الأشكال من خلال الدراما المتنوعة منها سرد التاريخ والحروب الكثيرة ومنها المشكلات التي تواجه السلطان في القصر، وبعض من قصص الحب التي لا تخلو منها الدراما التركية.

مسلسل نهضة السلاجقة

تدور أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى بين تأسيس الدولة السلجوقية والحروب التي خاضها ملوك هذه الدولة ومن أبرزهم ملك شاه السلجوقي الذي تمكن من إرساء دعائم حكمه وتكوين دولته على الرغم من الدسائس الكثيرة والمؤامرات التي تدور حوله ومحاولة قتله أكثر من مرة.

في الحلقات السابقة يواجه ملك شاه حسن الصباحي بعد معرفته انه كبير الباطنية ومحاولة الحصول على كتاب الأسرار ويتعرض ملك شاه لسهم يجعله يدخل في غيبوبة لتزداد الأمور إثارة وتشويق.

قصة مسلسل نهضة السلاجقة على قناة TRT ومواعيد العرض
قصة مسلسل نهضة السلاجقة على قناة TRT ومواعيد العرض

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة

يعرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى على قناة TRT التركية يوم الاثنين من كل أسبوع في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت المملكة، ويتم عرضه مترجماً بعد ذلك على عدد من المواقع الإلكترونية.

تردد قناة TRT التركية

تقوم قناة تي آر تي بعرض العديد من المسلسلات التركية التي نالت شهرة كبيرة ولكن مسلسل نهضة السلاجقة العظمى قد تفوق على الجميع خلال هذه الفترة بما يقدمه من أحداث عن فترة هامة من التاريخ الإسلامي في شكل درامي مشوق وأحداث تتصاعد على حلقة وتبرز ما فيها من مشاهد تمثيلية أتقنها فريق التمثيل الذي يقوم بالأدوار الهامة ومنهم السلطان ملك شاة وحاجي، ويأتي تردد قناة تي آر تي كالتالي:

  • التردد: 11042
  • القمر الصناعي : ترك سات.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معدل الترميز: 3000.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.