قصة عيد الحب وأغرب عادات الاحتفال حول العالم

موعد عيد الحب، من الموضوعات التي تزيد عليها عمليات البحث علي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي مع بداية شهر فبراير من كل عام، والتي يتبادل فيه النشطاء التهاني للتعبير عن مدي الحب المتبادل عبر طرق عديدة منها عن طريق تبادل الصور أو عن طريق تبادل الهدايا والعبارات بين الطرفين، وبالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد أصبح التلاقي بين الأطراف أصعب وفرضت الجائحة تبادل التهاني عن طريق العبارات الرومانسية والصور.

وفي السطور التالية نكشف لكم موعد عيد الحب وسر الاحتفال به وأغرب العادات في الدول وتاريخ عيد الحب وغيرها من المعلومات الأخري، خاصة وأن الكثير من الأفراد يفضلون الاحتفال بمناسباتهم الخاصة مثل حفل الخطوبة أو حفل الزفاف في هذا اليوم لتخليد الذكري في عيد الحب.

قصة الاحتفال بعيد الحب

يعود أصل قصة الاحتفال بعيد الحب إلي أكثر من 17 قرنا، وذلك عندما توفي قديس مسيحي كان يدافع عن دينه ويسعي إلي نشره بين الناس، ولكن بتعرفه علي ابنة السجان في أيامه الأخيرة والتي أرسلها والدها إليه لتتعلم من هذا الرجل العلوم التي يحملها شعرت تلك الفتاة بالحب والتعاطف مع القديس الذي كان يدعي فالنتين “نسب إليه عيد الحب فالنتين”، وكأن يأمل هذا القديس علي الحصول علي عفو من سجانه ولكن الإمبراطور الروماني رفض العفو عنها.

وكان الأمبراطور الروماني يري أن نشر القديس فالنتين للمسيحية عمل إجرامي يجب علي صاحبه التخلص منه، حتي أمر بتنفيذ حكم الإعدام في القديس فالنتين وابنة السجان الذي أدعت بعض الروايات أنها كانت ابنة الامبراطور وحزنت للغاية لحبس القديس فالنتين، ومن ذلك التاريخ تحتفل المسيحيين بذكري هذا القديس وتحول إلي عيد الحب أو ما يسمي فالنتين.

عيد الحب
عيد الحب

تاريخ عيد الحب 2021

يحتفل الكثير من دول العالم، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعيد الحب في الرابع من فبراير من كل عام وهو عيد الحب العالمي أي أنه يوافق يوم الأحد المقبل وهناك بعض الدول التي تحتفل به في أيام أخري.

أغرب العادات المتبعة في عيد الحب حول العالم

وتختلف العادات المتبعة في عيد الحب من بلد إلي آخر وهناك الكثير من العادات الغريبة والتي نذكرها علي النحو التالي:

  • في الولايات المتحدة: يتم تبادل الهدايا وبطاقات المعايدة وتوزع الحلوي والشوكولاتة.
  • في أيطاليا: يخرج المحبون لتناول العشاء وتبادل الزهور والهديا، والشوكولاتة بالبندق والمغلفة بورق مكتوب عليه عبارات الحب.
  • في فرنسا: يتبادل المحبون بطاقات المعايدة التي تتضمن عبارت وباقات الورود الحمراء.
  • في الدنمارك: يتم تبادل الورود البيضاء دون غيرها للتعبير عن الحب عكس الدول الأخري التي تسخدم الورد الأحمر.
  • في أستراليا: تكون نسبة تقديم الرجال الهدايا والورود والرسائل أكثر من النساء لأن نساء الرومانسية لدي الرجال فيها أكثر من النساء.
  • السويد: تحتفل بكل الأشكال ويسمي ” يوم كل عيد القلوب”
  • في فنلندا: يحتفل الأصدقاء والمحبين ويطلق عليه اسم يوم الصديق.
  • في دولة أمريكا الشمالية: يتم تبادل الذهب بين المحبين احتفالا بعيد الحب.
  • في كوريا الجنوبية واليابان: يحتفل بعيد الحب عن طريق العناية بالنساء عناية كبيرة فعلي الرجال إهداء زوجاتهم الهدايا والشوكولاتة خاصة البيضاء ويسمي باليوم الأبيض نسبة للشوكولاتة البيضاء.
  • في بريطانيا: يرتدي شخص يسمي فالنتنين في منقطة نورفك ملابس بابا نويل ويضع الهدايا والشوكولاتة علي الأبواب ويختفي.
  • في الأرجنتين: يمتد الاحتفال بعيد الحب لمدة 7 أيام متواصل، وتقدم فيها الحلويات ورقص التانغو في الشوارع وتحتفل به في الأول من يوليو.

حقائق عن عيد الحب

هناك بعض المعلومات المتعلقة بعيد الحب حول العالم منها علي سبيل المثال:

  1. يتم تبادل أكثر من 50 مليون وردة حمراء حوال العالم.
  2. يقدم الرجال الورود للنساء بنسبة 73%، أما النساء التي تقدم الهديا فنسبتهم تصل 27%.
  3. يعد شهر فبراير هو الشهر الأعلي في الارتباط وعقد القران.
  4. متوسط ما ينفقه الرجال لشراء الهدايا يصل إلي 158 دولار أمريكي، وتنفق النساء حوالي 75 دولار فقط.
  5. كانت الطماطم الحمراء وسيلة تبادل بين المحبين في عيد الحب جتي عام 1920 م.
  6. أول علبة شكولاتة في عيد الحب أطلقها ريتشارد كادبوري في عام 1868 م.
  7. الأشرطة الحمراء التي تربط الهدايا في عيد الحب تعود إلي القرون الوسطي، وأهدتها الحبيبات للمحاربين بعد العودة من المعركة ظنا منهم أنها تجلب الحظ.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.