طارق شوقي يوضح شكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة والاختلاف عن النظام القديم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة ستوضح كل المعلومات التي يحتاج إليها الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور حول طرق المذاكرة ونظام الأسئلة الجديد الذي سيطبق في نظام تقييم الثانوية العامة الجديد.

وزارة التعليم تعلن شكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في فيديو نشره أن امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد ستقيس قدرة الطلاب على فهم المحتوى التعليمي الذي تم دراسته، مؤكداً أنها تهدف إلى تقييم الطلاب تقييماً سليماً وأن الطلاب تمكنوا من استيعاب المقررات الدراسية وأنه لم يتم حفظها، لأن الحفظ ليس هو الهدف المنشود وإنما فهم المحتوى والتفكير والإبداع في إجابات الطلاب للمحتوى الدراسي.

وزير التربية
وزارة التعليم تعلن شكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة

وأشار وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أنه يتعين على الطلاب الاستعانة بكل ما وفرته الوزارة من منصات تعليمية ووسائل توضيحية للمحتوى التعليمي على شاشات التلفاز، وخاصة بنك المعرفة المصري، نظراَ لأنه يحتوي على معلومات ذات قيمة عالية ومفيدة.

وصرح شوقي أن نظام الامتحانات الجديد للمرحلة الثانوية العامة بداية من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، سوف يكون نظاماَ مريحاَ جداَ وأنه يتناسب مع الطلاب، بالإضافة إلى أنه سيزيل كافة الرواسب القديمة السلبية والضغوط النفسية من على الطلاب والتي تسبب فيها النظام القديم خلال الأعوام الماضية.

وأوضح الوزير في الفيديو أن الفرق بين النظامين الجديد والقديم هو في طرق صياغة الأسئلة التي تم وضعها، مؤكداَ أن النظام الجديد سوف يضمن عدم وضع أي سؤال ليس له إجابة، كما أنها ستضمن امتحانات أسئلة متعددة الاختيارات بالإضافة إلى الأسئلة المقالية والتي تحتاج إلى إجابات مختصرة، وتبتعد عن الإجابات الطويلة التي تحتاج إلى الحفظ .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.