صفقات الزمالك للموسم المقبل وأرقام اللاعبين

صفقات الزمالك 2021، من الموضوعات التي تشغل بال جمهور الأبيض خاصة قبل انطلاق الموسم الجديد والدوري المصري المقرر له يوم الجمعة المقبلة، ولتعويض البطولات التي خسرها الفريق الموسم الماضي والتي أخرها بطولة دوري أبطال أفريقيا التي خسرها أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 2-1، ومن بعده الخروج من بطولة كأس مصر علي يد طلائع الجيش بنتيجة 3-1 وأحراز الأهلي للقب أمام الفريق ذاته بركلات الترجيح.

واستعد الزمالك للموسم الجديد من خلال ضم صفقة جديدة ودعم الفريق برجوع عدد من المعارين وتصعيد بعض اللاعبين الناشئين لصفوف الفريق الأول لاستعادة مكانته والوصول لمنصات التتويج.

ونقدم لكم في السطور التالية أبرز الصفقات الجديدة للفريق وأبرز اللاعبين العائدين من الإعارة وأرقام اللاعبين والصفقات الشتوية المنتظرة والصفقات التي فشل الفريق في إتمامها.

صفقات الزمالك في الانتتقالات الشتوية

تعرض الزمالك الفترة الأخيرة لأزمة كبيرة بدأت بخسارته للقب دوري أبطال أفريقيا، وبعدها رحيل مرتضي منصور من رئاسة النادي وتعيين لجنة جديدة التي وجدت مبلغ مليون وربع فقط في الخزينة والذي أثر بشكل كبير علي الصفقات الجديدة للفريق، ولم يضم الفريق سواء صفقة وحيدة وهي انتقال اللاعب التونسي حمزة المثلوثي من الصفاقسي التونسي لمدة 3 سنوات بمبلغ 5 مليون دولار، ليحجز مقعده كالأجنبي الخامس في القائمة بعد ساسي وبن شريقي وأوناجم وحميد أحداد.

الاعتماد علي الناشئين والقائمة الموجودة

ويعتمد المدرب البرتغالي باتشيكو في الموسم الجديد علي القائمة المتواجدة في الوقت الحالي والاعتماد علي بعض الناشئين الذين تم تصعيدهم للفريق وعودة أحمد أبو الفتوح وحميد أحداد وأشرف روقا من الإعارة فقط، في الوقت الذي رفض عودة باقي اللاعبين.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

صفقات فشل الزمالك في إتمامها

فشلت إدارة نادي الزمالك في إتمام العديد من الصفقات التي كانت كفيلة لتعويض النقص العددي الذي يعاني منه الفريق خاصة بعد إصابة يوسف أوباما والونش بفيروس كورونا المستجد ومنها:

  • أحمد الشيخ: بعد محاولات لضمه للفريق الأبيض بعد سماح الأهلي بالرحيل، فشلت المحاولة ليكون لاعب في صفوف الزمالك لينتقل إلي صفوف بيراميدز علي سبيل البيع النهائي.
  • أمير عادل: من الصفقات التي أحدثت ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتمنها جمهور الزمالك ولكن إدارة النادي تراجعت في الساعات الأخيرة، لينضم اللاعب لصفوف وادي دجلة لمدة 3 سنوات.
  • محمد عبد العاطي: فشل انتقال اللاعب محمد عبد العاطي للزمالك في صفقة تبادلية مقابل إمام عاشور من نادي وادي دجلة.

الراحلين عن الزمالك

رحل عن النادي الزمالك في الانتقالات الشتوية العديد من الأسماء عن طريق الإعارة أو علي سبيل البيع النهائي، حيث جاءت الأسماء الراحلة كالتالي:

  • محمد عنتر وأحمد رفعت: رحلوا بيع نهائي للمصري البورسعيدي.
  • رزاق سيسيه: تجديد إعارة في الاتحاد السكندري.
  • أحمد كابوريا: انتقال حر لنادي المقاولون العرب.
  • محمد حسن: الانتقال الحر لنادي سيراميكا كليوبترا الصاعد الجديد.
  • معروف يوسف.
  • محمد أشرف.
  •  أحمد رفعت.

موقف ساسي وبن شرقي من الاستمرار في الزمالك

كشف إدارة النادي الزمالك تمسكها بنجمي الفريق التونسي فرجاني ساسي، والمغربي أشرف بن شرقي، واستمرارهم مع الفريق كدعائم الفريق الأساسية في الموسم الحالي وحرصت الإدارة علي صرف المستحقات كنية لبقاء اللاعبين وعدم التفريط فيهم.

أسماء لاعبي الزمالك وأرقامهم في الموسم الجديد

تجهز نادي الزمالك للموسم الجديد بقائمة من كبار اللاعبين وهم:

اسم اللاعب مركز  رقمه
محمد أبو جبل  حارس مرمى 1
 محمود جنش حارس مرمى 16
 شيكابالا . مهاجم 10
 حازم محمد إمام مدافع 7
محمد عبد السلام مدافع 6
 محمود علاء مدفع 4
 محمد عبد الغنى مدافع 5
طارق حامد خط وسط 3
 يوسف أوباما مهاجم 11
فرجاني ساسي خط وسط 13
 مصطفى محمد مهاجم 15
مصطفى فتحى مهاجم 14
حمزة المثلوثي مدافع 24
محمد عبد الشافي مدافع 19
محمود الونش مدافع 28
عبد الله جمعة مدافع 22
 أحمد فتوح مدافع 39
محمود عبد العزيز خط وسط 17
 محمد أشرف روقة خط وسط 8
. إسلام جابر مهاجم 23
 كريم بامبو مهاجم 18
.عمر السعيد مهاجم 9
 أشرف بن شرقي مهاجم 20
 محمد أوناجم مهاجم 27
 أحمد سيد زيزو مهاجم 25
 إمام عاشور مهاجم 26
محمد عواد حارس مرمى 21
 كابونجو كاسونغو مهاجم 30
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.