شوف انت مين فيهم.. قانون المرور الجديد و من يتم إعفاء الضريبة عنهم 2022

اذا كنت تتساءل عن قانون الإعفاء الضريبي الجديد، فعليك تفحص هذه المقالة و التي سوف توضح لك من هم المسموح لهم الإعفاء الضريبي و ذلك وفقا لقانون الإعفاء الضريبي الجديد و التي أصدرته الضرائب توضيحا للمواطنين ما يتعلق بالإعفاء الضريبي، يمكنك معرفة اذا كانت سيارتك سوف يحدث لها إعفاء من الضرائب و الرسوم و ذاك وفقا لما أصدرته قانون المرور للمادة رقم 57 من قانون 66 لعام 1973، و ذلك بشأن آخر التعديلات للقانون الجديد، و التي فيها حالات إعفاء ضريبي لبعض السيارات و ذلك وفقا لبعض التعديلات في القانون و التي تصل إلى إعفاء ل احد عشر سيارة وفقا لهذا القانون.

السيارات المسموح لهم الإعفاء الضريبي الجديد و التي أصدرته الضرائب

السيارات المسموح لها بالإعفاء الضريبي وفقا للقانون الصادر من الضرائب 

القانون الجديد التي أصدرته الضرائب و التي به تستطيع معرفة أهم القوانين الجديدة التي تخص الإعفاء الضريبي و هذه القوانين تنص على إحدي عشر قانون و التي سنقوم بتوضيحها لكم في السطور التالية.

قانون المرور الجديد و من يتم إعفاء الضريبة عنهم

تلك السيارات معفية من دفع الضرائب و الرسوم و ذلك وفقا لما أصدرته القوانين :

  • العربيات التي يمتلكها البعثات و الهيئات الغربية و الأجنبية، و بعض من الشخصيات العربية و الأجنبية أيضا.
  • مركبات الهيئات و خصوصا الهيئة الدبلوماسية و القنصلية العربية، أو الهيئة القنصلية الأجنبية، و أيضا المركبات المملوكة لموظفيها و التي يمتلكها العرب أو حتي الأجانب و عائلاتهم، و ذلك حسب الحدود التي يقرها وزير الداخلية و ذلك باتفاق مع وزير الخارجية، و يجب هنا المعاملة بالمثل و بطريقة عادلة بين الطرفين.
  • و لا ننسي مركبات الإسعاف و التي تقوم بنقل معدات الإسعافات العامة، و كذلك مركبات الأعمال و الجمعيات الخيرية.
  • مركبات و سيارات جمعيات الرفق بالحيوان و التي تقوم بنقل الحيوانات المريضة أو الجريحة.
  • سيارات المخصصة لذو الاحتياجات الخاصة، و التي يقودها هم أنفسهم.
  • أيضا إضافة إلي ذلك الجرارات الزراعية و الآلات و المعدات المختلفة التي تستخدم في الخدمات الزراعية.
  • إضافة إلى ذلك سيارات الحكومة و النقل العامة خدمات المجالس المحلية، و التي تستخدم لقاء أجر.
  • مركبات الهيئات الدولية، و تلك الوكالات التابعة لها و أيضا الهيئات العربية و الاجنبية، و الموظفين العرب أو الأجانب الذي ينتمون لتلك الهيئات و التي يقرر لهم الإعفاء عن دفع الضرائب.
  • السيارات التي يمتلكها جامعة الدول العربية و فروعها، و أيضا المندوبين المعتمدين لديها و كذلك الموظفين ذلك وفقا للاتفاقات المبرمة و التي بتم تنفيذها في البلاد.
  • السيارات التي يمتلكها الصابرين و كذلك السائقين، تلك التي تم ترخيص من قبل الدول المقيمون فيها و ذلك خلال ثلاثة أشهر من مدة دخول البلد.
  • و يجوز أن تؤدي الضريبة على أقساط، على أن لا تقل مدة التقسيط على ثلاثة أشهر، و يتم ذلك إذا لم يتقدم المالك بتقديم طلب للخروج من البلد و ذلك بعد تمام الفترة المذكورة، و ذلك حسل ما جاء في قانون المرور الجديد.
قانون الإعفاء الضريبي الجديد و التي به تستطيع معرفة أهم القوانين الجديدة التي تخص الإعفاء الضريبي

و هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقالة و التي توضح أهم القوانين و القواعد لقانون المرور الجديد و من يتم إعفاء الضريبة عنهم، و نسأل الله أن يصبح مضمون المقالة مفيدًا لكم و تضمن ما كنتم تتساءلون عنه مع تمنيات بالصحة و العافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.