شبورة وأمطار.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة حتي الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة وحالة الطقس التي تشهدها البلاد منذ غدا السبت الموافق 13 فبراير الجاري وحتي الخميس المقبل الموافق 17 فبراير، حيث توقعت الهيئة تعرض بعض المناطق في الجهورية إلي تساقط الأمطار في بعض الأحيان، كما تتكاثف الشبورة المائية في عدد من الأيام علي الطرق الزراعية والسريعة بالإضافة إلي نشاط الرياح خلال الفترة نفسها.

وطالبت الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر تجاه تلك الظواهر وإتخاذ التدابير الاحترازية خاصة الشبورة الكثيفة والرياح النشطة خلال فترة الأسبوع المقبل.

طقس الأسبوع المقبل

وأصدرت الأرصاد الجوية، بيانا يوضح جميع الظواهر الجوية المتوقعة وحالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل والتي جاءت علي النحو التالي:

  • يوم السبت 13 فبراير : يتوقع خبراء الأرصاد أن تتعرض العديد من المناطق غدا السبت لشبورة كثيفة علي الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والسريعة المؤدية من وإلي القاهرة محافظات شمال الصعيد ومحافظات الوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية ومدن القناة، كما تتعرض منطقة جنوب سيناء إلي رياح تضطرب حركة الملاحة البحرية فيها.
  • يوم الأحد 14 فبراير: تتواصل الشبورة المائية في التكاثف يوم الأحد المقبل علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة.
  • الاثنين 15 فبراير: من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة وتصل إلي متوسطة أحيانا يوم الاثنين المقبل علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية حسب الأرصاد، كما تنشط الرياح علي نفس مناطق سقوط الأمطار بالإضافة إلي تكاثف شبورة مائية في الساعات الأولي من صباح اليوم علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية.
حالة الطقس حتي الخميس المقبل
حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • الثلاثاء 16 فبراير : تتوقع هيئة الأرصاد أن تتعرض السواحل الشمالية الغربية لتساقط أمطار لليوم الثاني علي التوالي لأمطار خفيفة وتصل أحيانا إلي متوسطة يوم الثلاثاء المقبل، وتكون الرياح نشطة علي مناطق من القاهرة الكبري ومدن القناة والسواحل الشمالية والوجه البحري، وتكون مثيرة للرمال والأتربة علي محافظات شمال الصعيد.
  • الأربعاء 17 فبراير : حسب بيان الأرصاد تتواصل سقوط الأمطار يوم الأربعاء المقبل علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وكذلك نشاط رياح تكون مثيرة للأتربة والرمال علي مناطق شمال وجنوب الصعيد، وتكون الرياح في القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة ومناطق السواحل الشمالية نشطة أيضا.
  • الخميس 18 فبراير 2021 : تتوقع الأرصاد الجوية، أن تتساقط الأمطار يوم الخميس المقبل علي مناطق من السواحل الشمالية والتي تكون علي فترات متقطعة، كما تنشط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري ومحافظات السواحل الشمالية والوجه البحري وكذلك مدن القناة وشمال وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.
نشرة الأرصاد لطقس الأسبوع المقبل
نشرة الأرصاد لطقس الأسبوع المقبل
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.