شبورة كثيفة وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف الطقس اليوم الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء التاسع من فبراير، حيث حذرت من تكاثف الشبورة المائية علي جميع المناطق خاصة في الساعات الأولي من الصباح، والذي يتطلب من المواطنين خاصة المسافرين توخي الحذر.

طقس دافئ بساعات النهار وليل شديد البرودة

وأوضحت الأرصاد في بيان لها اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يكون الطقس دافي علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، ويكون دافئ أيضا علي السواجل الشمالية وعلي مناطق جنوب سيناء، وكذلك علي محافظات شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لطقس الليل، أوضحت الأرصاد، أنه سيكون بارد ليلا على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحرى، وكذلك على السواحل الشمالية، و جنوب سيناء، ويكون شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

رياح معتدلة وشبورة مائية كثيفة

وتتوقع الأرصاد أن تكون الرياح اليوم معتدلة علي أغلب مناطق الجمهورية، حيث تكون علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء معتدلة، وكذلك محافظات جنوب وشمال الصعيد.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن جميع الأنحاء تتعرض غدا لتكاثف شبورة مائية كثيفة خاصة في الساعات الأولي من الصباح، خاصة علي الطرق الزراعية القريب من نهر النيل والمسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ووسط سيناء والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وكشفت الأرصاد، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فمن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة علي جميع الأنحاء حيث جاءت علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي اليوم ستكون 27 درجة والصغري تصل إلي 15 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي 24 والصغري تصل 14 درجة.
  • قنا: تصل درجة الحرارة العظمي 28 درجة والصغري 11 درجة.
  • اسوان: العظمي 30 درجة والصغري تصل إلي 14 درجة.
  • مطروح: درجة الحرارة العظمي 21 درجة والصغري تصل 11 درجة.
  • سوهاج: العظمي 28 درجة والصغري نحو 10 درجات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.