رياح نشطة وموجة حارة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية حتي الخميس المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة الظواهر الجوية المتوقعة للأسبوع المقبل من اليوم السبت الأول من مايو حتي نهاية الأسبوع الخميس السادس من مايو الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس حارة بسبب تعرض البلاد لموجة حارة مع نشاط للرياح علي العديد من المناطق خلال تلك الفترة.

وطالبت الأرصاد، المواطنين بضرورة توخي الحذر تجاه الظواهر الجوية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ومتابعة الهيئة وتعليماتها خاصة وأن درجات الحرارة ستنخفض مرة أخري مع نهاية الأسبوع مرة أخري.

خريطة الظواهر الجوية للأسبوع الجاري

أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح علي المناطق خلال الأيام المقبلة مع التزامن مع موجة حارة وجاءت خريطة الظواهر المتوقعة حسب الأرصاد علي النحو التالي:

  • يوم السبت 1 مايو : كشفت الأرصاد لتعرض البلاد إلي طقس حار نهارا علي مناطق السواحل الشمالية ويكون الطقس شديد الحرارة علي القاهرة الكبري وعلي مناطق جنوب سيناء والصعيد ويكون معتدل في ساعات الليل علي كافة الأنحاء، إضافة إلي نشاط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء.
موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
رياح نشطة وموجة حارة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية حتي الخميس المقبل
  • يوم الأحد 2 مايو: تتوقع الأرصاد أن تشنط الرياح غدا الأحد علي مناطق من محافظات شمال الصعيد وعلي مناطق جنوب سيناء علي فترات متقطعة.
  • يوم الإثنين 3 مايو: تتواصل حسب الأرصاد الجوية نشاط للرياح يوم الإثنين المقبل علي مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء.
  • يوم الثلاثاء 4 مايو: كشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الغربية وبعض المناطق علي جنوب سيناء.
  •  يوم الأربعاء 5 مايو: تتوقع الأرصاد أن تشهد مناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية يوم الأربعاء المقبل لرياح علي فترات متقطعة.
  •  الخميس 6 مايو: من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءا من الخميس المقبل علي مناطق شمال البلاد حتي القاهرة الكبري، ويكون الطقس مائل للحرار علي السواحل الشمالية، وحار علي مناطق القاهرة الكبري وعلي محافظات الوجه البحري، ويكون شديد الحرارة علي مناطق جنوب الصعيد وجنوب البلاد في النهار، وتكون ساعات الليل الطقس معتدل علي كافة المناطق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.