رقم شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن 2021

قبل أربع سنوات من الوقت الحالي كان المواطنين في حالة من البحث المستمر عن أى طريقة تمكنهم من التواصل مع المسؤولين في الجهات المختلفة من أجل تقديم بعض الشكاوى الخاص بهم، ولكن كافة عمليات البحث  كانت تعود بلا فائدة ، إلي أن تم توجيه الاهتمام إلى ذلك الأمر وتمت عمليات  الدراسة ووضع بعض الخطط واتخاذ القرار بشأن تأسيس منظومة خاص بتلقي شكاوى المواطنين من مختلفة المحافظات إطلاق عليهم إسم منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابع لمجلس الوزراء وبمجرد الإعلان عنها والبحث يزداد يوم بعد يوم عن رقم شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن 2021، ولهذا خصصنا مقالنا اليوم للحديث عن كافة الطرق التي تمكن المواطنين من تقديم شكاوهم بكل سهولة ويسر.

منظومة الشكاوى الإلكترونية بمجلس الوزراء

من أهم حلقات التواصل بين المواطنين والحكومة في كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية والعامة والمديريات والإدارات المحلية، تم إنشاؤها بموجب القرار الصادر من قبل رئيس الجمهورية رقم 314 لعام 2017 لتكون منفذ موحد لتلقي شكاوى المواطنين وتقديم الحلول المناسبة إليهم.

رقم شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن 2021

هذا الرقم يتم البحث عنه بصورة دائمة من قبل المواطنين الراغبين في تقديم شكوى إلى الهيئات المعنية من أجل اتخاذ بعض القرارات المناسبة وعليه فقد تم التصريح عن هذا الرقم بصورة رسمية لكي يتمكن الباحثين عن من تقديم شكاواهم (16528)، يمكنك الإتصال على الرقم السابق وعلى الفور يتم التواصل مع حضراتكم من قبل المتخصصين في تلقي الشكاوي وكل ما عليك هو إملاء كافة النباتات التي تتطلب منك.

تقدم شكوى لمجلس الوزراء بصورة إلكترونية

استمرار في عمليات التسهيل على المواطنين تم طرح موقع إلكتروني خاص بتلقي شكاوى المواطنين وتم الإعلان عن خطوات التسجيل من خلاله وجاءت كالتالي:

  1. قم بالدخول على موقع البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوي الموحدة.
  2. قم بتسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة كلمة المرور واسم المستخدم في حالة امتلاك حساب مسبق.
  3. عليك إنشاء حساب جديد إذا كنت تقدم شكاوى لأول مرة.
  4. بعد الانتهاء من عمليات تسجيل الدخول على الفور يتم طرح أستمار تقدم الشكاوى وهنا عليك تسجيل كافة البيانات التي تطلب منك ( الاسم رباعي، الرقم القومي ،الوظيفية ، الحالة الاجتماعية، رقم التلفون الأراضي ، البريد الإلكتروني، العنوان، المحافظة ، المدنية، البريد الإلكتروني).
  5. عليك التأكد من صحة البيانات التي قمت بتسجيلها.
  6. في مربع التعرف قم بكتابة نبذة مختصرة عن الشكاوى التي ترغب في تقديمها.
  7. قم بالنقر على التبويب الخاص بإرسال الشكاوى وعلى الفور سوف تحصل على رقم الشكاوى الخاص بك.
  8. يمكنك متابعة حالة الشكاوى بكل سهولة من خلال الدخول على نفس موقع التقديم وتسجيل الرقم القومي، ورقم الشكاوي.

رقم شكاوى مجلس الوزراء عبر الواتس أب

قامت الجهات المعنية بطرح رقمين  عبر تطبيق الواتس أب وهما (01555516528 و 01555525444) يمكنوا المواطنين من تقديم شكاواهم بكل سهولة من خلال إرسال فيديو يشرح أهم جوانب المشكلة بالإضافة إلى كافة المستندات التي تثبت حقة، ومع ضرورة تسجيل البيانات سالفة الذكر .

تقدم رئيس مجلس الوزارة  الدكتور مصطفي مدبولي مشكورًا بحث جميع المسؤولين عن تلقي شكاوى المواطنين بسرعة التجاوب والرد  عليهم والإسراع في أخبار الجهات المعنية بتفاصيل الشكاوى من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة، كما أكد سيادته بأن الوزارة تسعى جاهدة من اجل إحداث طفرة حقيقة في مجال تقديم الشكاوى فهي تضع المواطنين على عاتقها وتسعي جاهدة لإشعار برضا ولهذا ستكون وزارة التنمية المحلية في حالة من البحث المستمر  عن أي شكاوى تصدر من قبل المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.