رطوبة عالية وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الـ 72 ساعة المقبلة

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة وحالة الطقس للـ 72 ساعة المقبلة، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لمنخفض جوي قادم من الصحراء الليبية والتي تحمل رياح جنوبية غربية.

وقال شاهين، إن الرياح الجنوبية الغربية ستتسبب في ارتفاع في درجات الحرارة حيث تصل إلي معدلات مرتفعة مع بداية الأسبوع المقبل، كما ترتفع نسبة الرطوبة والتي تعطي أحساس بالحرارة أكثر من الدرجات التي تعلنها هيئة الأرصاد حيث من الممكن أن تكون درجة الحرارة المعلنة نحو 24 درجة وتكون الدرجة المحسوسة نحو 26 درجة علي سبيل المثال.
وأشار مديري مركز التنبؤات بالأرصاد، أنه من المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة خلال الأيام الثلاث المقبلة في القاهرة الكبري نحو 70% وتصل في السواحل الشمالية إلي 85% وفي محافظات شمال الصعيد تصل الرطوبة إلي 40% وجنوب الصعيد تسجل نحو35%.

رطوبة عالية وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الـ 72 ساعة المقبلة
رطوبة عالية وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الـ 72 ساعة المقبلة

درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المقبلة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الثلاث أيام المقبلة، توقع شاهين أن تصل درجة الحرارة العظمي اليوم في القاهرة إلي 27 درجة مئوية وتصل مع نهاية الأسبوع الحالي إلي 30 درجة مئوية وتصل درجات الحرارة علي المناطق الجنوبية ومحافظات جنوب الصعيد إلي 40 درجة مع بداية الأسبوع المقبل علي بعض المناطق.

تحذير من ارتداء الملابس الصيفية

ووجه مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التسرع وارتداء الملابس الصيفية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولي من الصباح الباكر حيث أنه يوجد فارق كبير بين درجات الحرارة العظمي ودرجات الحرارة الصغري يصل إلي 10 درجات حتي 15 درجة أحيانا في بعض المناطق، مشيرا إلي أن وقت الظهيرة وهي بدءا من الظهر وحتي العصر يكون هي الفترة الأعلي في درجات الحرارة علي مدار ساعات اليوم.

ونصح شاهين، المواطنين بعدم التعرض للشمس خلال فترة الظهيرة حتي العصر خاصة مع الصيام حيث ترتفع درجات الحرارة في هذا التوقيت ومن الأفضل ارتداء واق للرأس والتواجد في أماكن الظل قدر الإمكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.