رئيس الوزراء يحذر من الانزلاق للخطر: الموجة الثانية لكورونا أشد من الأولى

جدد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التشديد علي التزام المواطنين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بشكل صارم في مختلف مواقع العمل لمنع تفشي الجائحة.

وحذر رئيس الورزاء، من خطورة الانزلاق إلي المنحني الخطير الذي وصلت إليه بعض الدول ووصلت عدد الإصابات والوفيات لأرقام غير مسبوقة وعدم قدرة بعض الدول علي السيطرة علي الأوضاع.

الموجة الثانية أشد من الأولي

وقال رئيس الورزاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد التي ضربت بعض الدول في العالم جاءت أشد فتكا وانتشار وخطورة من الموجة الأولي ويجب علي الجميع الدخول في هذه المنعطف الخطير.

د عوض تاج الدين يحدد موعد اختفاء كورونا ويحذر من زيادة أعداد المصابين
كورونا

تطبق العقوبات علي المخالفين وتوجيهات للوزرات

وشدد الدكتور مدبولي علي ضرورة تطبيق العقوبات التي أقرها القانون ومجلس الوزراء علي المخالفين باتخاذ إجراءات كورونا وتشديد الحملات علي الأماكن المخالفة.

ووجه رئيس الورزاء الوزارات المختلفة باتخاذ الإجراءات المناسبة وفق ظروف عملها لتخفيف الحشد والتزاحم في أماكن العمل بها، مع التشديد علي مراعاة العاملين أصحاب الأمراض المزمنة بأن يكون لهم الأولوية مع إعطاء الوزارات والجهات الحكومية المرونة الكاملة والحرية لتحديد الأعداد بما لا يؤثر علي خدمات المواطنين.

زيارات وجوالات الرئيس السيسي

وفي الاجتماع، أشاد رئيس الورزاء بالزيارات والجوالات الميدانية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعمال الإنشاءات في العاصمة الإدراية وغيرها من المواقع وتفقد المشروعات ومعرفة معدلات الإنجازة.

وأكد مدبولي أن زيارات وجولات الرئيس تركت لدي المواطنين انطباعاً شديد الإيجابية حول التنمية الشاملة الموجودة علي أرض الوطن في مختلف القطاعات، لانها تسلط علي الإنجازات والمشروعات القومي التي تنفذ في غضون وقت قياسي بجودة عالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.