دعاء السفر مكتوب .. أدعية السفر الصحيحة كاملة

دعاء السفر مكتوب، عندما يعزم الإنسان عن السفر تراوده الكثير من الأفكار والأمنيات بشأن سفر بدون متاعب يحملها على كاهله ومخاطر تعوق طريقه، ينوي الإنسان السفر تاركا بلده وأهله وأصدقاءه رغبة في العمل بالخارج لتوفير احتياجات أسرته والتغلب على الضغوط الحياتية الصعبة، أو يسافر رغبة في طلب العلم أو بغرض السياحة والترفيه أو لأداء مناسك الحج والعمرة.

دعاء السفر مكتوب

لذلك يتضرعون إلى الله سبحانه وتعالى ليخفف عنهم مشقة السفر ويوفقهم ويساعدهم في تحقيق أهدافهم، لذلك يلجأون إلى أدعية السفر التي أخبرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة.

اللهم احفظني بحفظك اللهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينن

اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لا تنام،

اللهم أعن كل مسافر على غربته و صبره و ووفقه واحفظ جوارحه عن كل ما يغضبك

شرح دعاء السفر

“سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين”، يسبح الإنسان خالقه عز وجل الذي أنعم عليه بهذه الوسيلة التي يركبها حتى تقوم بتوصيله إلى الجهة التي يريدها، وما كان يستطيع الحصول عليها لولا مساعدة المولى عز وجل وتيسيرها له.
“وإنا إلى ربنا لمنقلبون”، يعلم الإنسان المسلم جيدا أن الحياة ما هي إلا رحلة قصيرة ينتقل خلالها إلى الدار الآخرة الباقية، لذلك يحرص كل الحرص على تقويم أخلاقه وأفعاله.
“اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى”، يتمنى الإنسان من الخالق سبحانه وتعالى أن يوفقه في سفره ويساعده في طاعته ويبعده عن طريق المعاصي والذنوب.
“اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده”، يدعو الإنسان الله سبحانه وتعالى أن يخفف عليه سفره، ويقلل له المسافة حتى لا يحس بطولها.

ادعية السفر مكتوبة

الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر
سبحان الذى سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وانا الى ربنا لمنقلبون
اللهم انا نسالك فى سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى
اللهم هون علينا سفرنا هذا واطوا عنا بعده
اللهم انت الصاحب في السفر والخليفة فة الأهل
اللهم انى اعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب فى المال والأهل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.