خطوة بخطوة.. شروط الحصول على معاشات ضمانية استثنائية بقيمة 323 جنيهًا وأسباب الرفض

تتخذ مصر عددًا من الخطوات المهمة لحماية محدودي الدخل من غلاء الأسعار في البلاد وعملت على صرف عدم مرتبات شهرية من بينها تكافل وكرامة والتموين من أجل مساعدة المواطنين على تجاوز العقبات التي يواجهونها، ومؤخرًا حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من الخطوات والشروط ومعايير الاستحقاق للحصول على معاشات ضمانية استثنائية بقيمة 323 جنيهًا.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن أنه يجوز الحصول على معاشات ضمانية استثنائية بقيمة 323 جنيهًا، وفقًا لعدة شروط ومعايير الاستحقاق.

شروط الحصول على معاشات ضمانية استثنائية 323 جنيهًا

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من الشروط من للحصول على معاشات ضمانية استثنائية بقيمة 323 جنيهًا، ومن ضمن الشروط ألًا يكون المتقدم للحصول على معاشات استثنائية يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص ويتقاضى معاشًا تأمينيًا أو مساعدات شهرية.

الحصول على معاشات استثنائية
الحصول على معاشات استثنائية

وأن تكن الأسرة المتقدمة للحصول على معاشات ضمانية استثنائية بقيمة323 جنيهًا، لديها أبناء حديثي الولادة حتى 18 سنة، وأن يكون الأبناء من سن السادسة حتى 18 سنة يدرسون في المراحل التعليمية.

إضافة إلى المتقدمين للحصول على برنامج كرامة من المسنين وأن يتجاوز أعمارهم 65 سنة، وأن يكون لديهم نسبة عجز أو مرض مزمن يمنعه للحصول على عمل وأن يوضح التقرير الطبي التفاصيل الكاملة.

أوضحت وزارة التضامن أنه يمكن للأيتام الذين لا يحصلون على الرعاية الكاملة من الأب أو الأم أو الأقارب من الدرجة الثالثة، يحصلون على معاشات ضمانية استثنائية بقيمة 323 جنيهً.

واشترطت وزارة التضامن أن الفرد الذي يرغب في الحصول على معاشات ضمانية استثنائية بقيمة 323 جنيهً أن يستوفي جميع الشروط، وأن يكتب تفاصيل الاستمارة الدالة على الحالة الاجتماعية .

 معايير رفض الحصول على معاشات استثنائية 323  جنيهأ

وحددت وزارة التضامن عددًا من الشروط لرفض الحصول على معاشات ضمانية استثنائية من بينها أن يكون الفرد يعمل في الخارج، وأن يمتلك نصف فدان أو أكثر، أو يمتلك 3 مواشي مخصصة للتجارة أو أكثر ، إضافة إلى التحاق الأبناء بالتعليم الخاص على أن يدفع أكثر من ألفي جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.