خطوة بخطوة.. شرح مبسط للتقديم على لقاح كورونا في مصر

فتحت وزارة الصحة والسكان، باب حجز تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأتاحت للمواطنين الدخول على الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت والتسجيل، ونظرًا لارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في البلاد يقبل المواطنين على التسجيل في الحصول على اللقاح المضاد للوباء التاجي للحفاظ على حياتهم إلًا أن العديد منهم لا ينجح في التسجيل، لذلك نقدم لكم خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

وحددت وزارة الصحة عددًا من الخطوات التي يجب توافرها للتسجيل في بوابة الحصول على لقاح كورونا من بينها، أن يقدم المواطن كافة البيانات الشخصية المسجلة في مستندات الدولة ويتأكد من صحتها، مع ضرورة تقديم صورة من الرقم القومي أو جواز السفر.

يجب على المواطنين تقديم البيانات بطريقة صحيحة حتى تستطيع الجهات المعنية في الدولة التواصل معهم من أجل تحديد مواعيد الحصول على لقاح فيروس كورونا.

بعد نجاح التقديم للحصول على لقاح كورونا

في حال التسجيل في بوابة الحصول على لقاح كورونا بطريقة صحيحة يخضع المواطن للحصول على جرعتين من التطعيم ضد الوباء على أن تكون هناك فترة بين الجرعتين.

خطوات التقديم على لقاح فيروس كورونا

خطوات التقديم على لقاح فيروس كورونا من الأمور التي تلقى بحثًا كبيرًا عند المواطنين وتعتبر إجراءات التقديم سهلة  أولًا يجب الدخول إلى رابط التقديم على لقاح فيروس كورونا من خلال الرابط التالي، للدخول اضغط هنا

بعد الدخول إلى الرابط ،يجب الضغط على زر تسجيل طلب جديد لطلب اللقاح، ثم اختار الفئة التي تنتمي إليها، وفي حال سنك أقل من 18 عامًا لا يجوز لك الحصول على اللقاح.

الفئات المحددة للحصول على لقاح كورونا

أولًا العاملون في القطاع الطبي من الأطباء والتمريض والفنين، وعليهم تقديم مايثبت عملهم سواء من كارنيه النقابة أو خطاب العمل لكون هذه الفئة من أكثر الفئات التي تتعامل وتعالج حالات كورونا في المستشفيات الحكومية والخاصة.

ثانيًا أصحاب الأمراض المزمنة والمعرضين للإصابة بطريقة مؤلمة، وليست مقتصرة على سن محدد وتشمل أمراض الربو، إضافة إلى أصحاب الأمراض الصدرية ومرضى الفشل الكلوي ثم كبار السن إضافة إلى عدد من الفئات الأخرى التي أعلنت عنها الوزارة.

يجب كتابة المعلومات بطريقة صحيحة والتأكد منها

يجب على الفرد الضغط على زر لوحة التسجيل وإضافة البيانات التالية يجب إدخال لغة التواصل، وتدوين الإسم كما هو في بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.

يجب على الفرد الضغط على زر اختيار الجنسية، وكتابة الرقم القومي بطريقة صحيحة ، وتاريخ الميلاد ونوع الراغب في الحصول على لقاح فيروس كورونا، ثم المحافظة التي تود في الحصول على اللقاح منها.

يجب على الفرد اختيار القسم أو  المركز القريب من مقر الإقامة للحصول على اللقاح، والإجابة على بعض الأسئلة من بينها هل الفرد يعاني من الأمراض المزمنة، والوظيفة والبريد الإلكتروني لكنه بطريقة اختيارية.

يجب على الفرد كتابة رقم الهاتف، ثم الضغط على زر من أجل استلام رمز التحقق، المكون من 6 أرقام وحال استلامه على الهاتف يجب إدخاله بطريقة صحيحة، وأتاحت وزارة الصحة حرية الاختيار في تصوير البطاقة الشخصية أول لا طبقًا للرغبة.

يجب الموافقة على الإقرارات وقراءتها بطريقة صحيحة

يجب على الفرد الموافقة على الإقرارات والتأكد من قراءتها بطريقة صحيحة، ثم الحصول على رقم الطلب الخاص والاحتفاظ به بطباعته، أو تسجيله، يجب على الفرد تقديم المستندات الطبية والهوية الوطنية عند التوجه للحصول على اللقاح، وفي حال تعذر عليك أمر التسجيل يرجى الاتصال على الرقم التالي 15335 للحصول على المعلومات والاستفسارات من أجل التسجيل بطريقة صحيحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.