خطوات تسجيل قراءة الغاز على الموقع الرسمي

تعتبر تسجيل قراءة الغاز  على موقع الرسمي من التسجيلات الهامة والتي يجب أن يكون المواطنين الذين يمتلكون الغاز الطبيعي في منازلهم على علماً بها، خاصة في الظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى عدم تفضيل الكثيرون إلى تسجيل قراءة الغاز بأنفسهم لأسباب قد تتعلق بعدم وجودهم في المنازل وقت حضور الموظف المختص.

وفي كثير من الأحوال قد يضطر المواطنين إلى التوجه لمقر الشركة وإضافة تسجيل استهلاك الغاز بأنفسهم كي لا يتعرضوا لتسديد فواتير مجمعة بمبالغ كبيرة، فقد طبقت الدولة خلال الأعوام الماضية نظام الشرائح للاستهلاك للطاقة وكلما ارتفع الاستهلاك كلما أصبحت فاتورة المحاسبة أعلى، ولجأ بعض المواطنون أيضاً إلى تسجيل قراءة العداد على باب الشقة إلا أنها أحد الحلول القديمة والعقيمة.

قررت شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد أن تخفف على المواطنين المشتركين في خدمة الغاز الطبيعي في أن تطلق على موقعها الرسمي خدمة تسجيل قراءة الغاز باستخدام إيصال تسديد سابق ونوضح في السطور القليلة القادمة خطوات تسجيل قراءة الغاز.

خطوات تسجيل قراءة الغاز على الموقع الرسمي

  1. الدخول إلى بوابة شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد.
  2. اختيار تسجيل قراءة.
  3. نسجل في ورقة بيضاء الأرقام الموجود باللون الأسود في العداد المنزلي وعددها خمسة أرقام.
  4. في إيصال الغاز تتوافر أرقام داخل مربعات كتب في كلاً منها أرقام وهي (فرعي، شقة، عمارة، بلوك، قطاع، يومية، منطقة، محافظة).
  5. نجد نفس الخانات بنفس الترتيب على موقع شركة بتروتريد .
  6. نضيف نفس الأرقام في الخانات المخصصة.
  7. تظهر صفحة بها كافة البيانات من اسم المشترك ورقم الاشتراك والقراءة السابقة التي تم تسجيلها.
  8. نضع الأرقام المسجلة في الورقة البيضاء والتي بها استهلاك الغاز.
  9. نضغط على تحديث.
  10. تظهر رسالة نجاح تحديث القراءة مع إضافة كمية الاستهلاك التي استخدمها المشترك باللون الأخضر مما يعني أن عملية تسجيل قراءة الغاز قد تمت بنجاح.
الغاز
تسجيل قراءة الغاز الطبيعي

طريقة تسديد فاتورة الغاز إلكترونياً

يمكن للمواطنين تسجيل قراءة الغاز لشقة أخرى بنفس الطريقة بعد النقر على إضافة قراءة جديدة كما يمكن أيضاً تسديد فاتورة الغاز عن طريق خدمة فوري أو عن طريق بطاقة ائتمان بنك مصر، حيث تتيح البوابة إمكانية السداد إلكترونياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.