خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير 2021 بالرقم القومي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن بدء صرف دعم شهر فبراير 2021 لمستفيدي تكافل وكرامة، يوم الاثنين المقبل الموافق 14 من فبراير الجاري، حيث يتم صرف لنحو 2 مليون و224 ألف و225 مستفيد من برنامج كرامة، ونحو 85 ألف و375 لمستفيدي برنامج تكافل.

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عرفة العمليات في الوزارة ستواصل علي مدار اليوم مع جميع المحافظات ومكاتب البريد المختلفة لصرف الدعم النقدي بدون أي معقوات بالإضافة إلي تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي في المحافظات.

وفي السطور التالية نتعرف علي خطة وزارة التضامن بشأن برنامجي تكافل وكرامة، ورابط الاستعلام عن مستحقي شهر فبراير وخطوات الاستعلام وغيرها من المعلومات.

خطة وزارة التضامن لبرنامج تكافل وكرامة

كشفت نيفين القباج وزير التضامن، أن الوزراة تستهدف إلي الوصل إلي 4 مليون أسرة من خلال برامج الدعم المختلفة والتي تغطي حاليا 3 مليون و800 ألف سرة، مشيرة إلي أن 44 % من أسر تكافل وكرامة من الشباب، وهناك جهود مبذولة من الوزارة لاستيعاب هؤلاء الشباب في سوق العمل، بالإضافة إلي التوسع في برامج الأيتام والتي تضمهم جميعا تحت برنامج كرامة.

وأشارت القباج إلي أنه عمليات صرف دعم تكافل وكرامة تجري بإجراءات احترازية وتدابية وقائية للتأكد علي منع أي تزاحم بين المواطنين ومراعاة التباعد الاجتماعي للوقاية وعدم نقل عدوي فيروس كورونا المستجد، مع إعطاء أولوية إلي كبار السن والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة شهر فبراير

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، إمكانية الاستعلام عن دعم تكافل وكرامة بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد علي المواطنين دون تحمل أعباء الذهاب إلي مقرات الوزارة، وذلك عن طريق الدخول بشكل مباشر إلي البوابة الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي وذلك ضمن الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة.

رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة
رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة

خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة فبراير 2021

يمكن للمواطنين معرفة مدي استحقاق دعم تكافل وكرامة من عدمه بشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة البوابة الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي.
  2. الذهاب إلي أيقونة الاستعلام عن تكافل وكرامة.
  3. إدخال البيانات المطلوبة، وهي الرقم القومي المكون من 14 رقم من اليسار إلي اليمين.
  4. الضغط علي أيقونة الاستعلام، لتظهر البيانات التالية:
  • الرقم القومي للمستعلم واسمه ورقم البطاقة تكافل أو كرامة.
  • المحافظة التابعة لها والأدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية.
  • نوع بطاقة المستعلم تكافل أو كرامة.
  • حالة البطاقة المستعلم عنها سارية أو موقفة أو مجمدة.
  • يتم ذكر السبب في حالة التجميد أو الإيقاف.
  • في حال البطاقة سارية يتم توضيح المبلغ المستحق لصاحب البطاقة.

تقديم الشكاوى والتظلمات

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية تقديم شكوي أو تظلم، بعد تحديث مركز استقبال الشكاوي والتظلمات بـ 30 خط تليفون وتدريب أكثر من 11 ألف موظفا علي منظومة التظلمات حسب تصريحات الوزيرة، بالإضافة إلي استقبال الشكاوي علي بوابة شكاوي مجلس الوزراء، أو من خلال الاتصال علي الخط الساخن علي الرقم 19680.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.