“تنظيم الاتصالات” يصدر قرارات هامة بشأن مشتركي الإنترنت الأرضي

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “NTRA”، الأحد، قرارًا جديدًا يخص مستخدمي الإنترنت عبر خطوط الهواتف الأرضية، حيث يتضمن القرار إلزام الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت الأرضي بإبلاغ المستخدمين بمقدار استهلاك الباقة المتعاقد عليها عبر رسائل نصية مجانية تصل بشكل دوري إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم والمسجل من قبل لدى المشغل.

ثلاثة رسائل شهرية

وألزم الجهاز، الشركات التي تقدم الخدمة بإرسال ما لا يقل عن 3 رسائل شهرية تراقب عملية استهلاك الباقة حينما تصل إلى 50% و75% و100%، لافتة إلى ضرورة تحديث المستخدمين لأرقام هواتفهم المسجلة لدى المشغل لضمان وصول الرسائل الخاصة بمتابعة الباقة بشكل دوري.

وأوضح الجهاز القومي، أن القرار تم اتخاذه للحفاظ على حقوق المستخدمين وإطلاعهم على تفاصيل الخدمات المقدمة لهم، وذلك ضمن سلسلة قرارات يسعى من خلالها الجهاز لتطوير الخدمة والحفاظ على حقوق المستخدمين.

طرق تقديم الشكاوى ضد شركات الموبايل والإنترنت

في سياق متصل، أعلن الجهاز عن إتاحة طرق جديدة للمستخدمين لتقديم شكاواهم ضد شركات الموبايل والإنترنت، بعد أن كانت مقتصرة عى الرقم 155 فقط، فأصبحت تتم من خلال الموقع الرسمي لجهاز تنظيم الاتصالات أو صفحات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي، أو البريد الإلكتروني [email protected]، بالإضافة إلى ارلرقم المختصر 155.

وأوضح الجهاز، أن أصبح متاحًا إرسال الشكاوى من قبل المستخدمين مباشرة على رقم “واتس آب”: (01111115150- 01015515155- 01202155155- 01551515505)، بالإضافة إلى قيام الجهاد بتحديد الكود المجاني *155# للاستعلام عن خدمات القيمة المضافة أو إلغائها، وتشمل الخدمات الترفيهية من المسابقات والألعاب الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.