تعرف على كل ما يهمك بخصوص تيليجرام ويب

موقع تيليجرام، حيث المراسلة الآمنة، وتبادل الملفات والصور بإمكانية تشفير عالية، لضمان خصوصية أعلى لمستخدميه حول العالم، بدأ التطبيق على نطاق ضيق في عام 2013، ثم أخذ في التوسع حتى وصل لأكثر من 500 مليون مشترك، فهو يتوفر باللغة الإنجليزية، العربية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، البرتغالية، الهولندية، الإيطالية وحتى الأوكرانية.

قام على تأسيسه نيكولاي دوروف وبافيل دوروف في 14 أغسطس عام 2013 كإصدار أول، وتم تطويره مراراً على مر السنين، ليصل آخر إصدار له في 5 نوفمبر عام 2020، وتم أخذ من العاصمة برلين الألمانية مقرا مستقلا للمنصة.

وعلى عكس تطبيق الواتساب، يمكن تفعيل التطبيق من خلال رقم الهاتف على أكثر من جهاز محمول في نفس الوقت، وإرسال الرسائل والصور والملفات إلى جميعهم، كما يمكن التراجع عن الرسائل المرسلة وحذفها في غضون 48 ساعة من إرسالها.

كما يوفر تطبيق تيليجرام خاصية القنوات، والتي يقوم عليها مشرف ما، والمجموعات ذات العدد غير المحدود، بالإضافة لإمكانية معرفة عدد من قرأوا الرسائل المرسلة في كلهم، كما تتوفر خاصية المسودات، والدردشات السرية.

يمكن لمستخدي تيليجرام من فتحه من خلال الويب على جهاز الحاسوب، دون الحاجة إلى هاتف محمول، فقط كل ما يحتاج إليه جهاز حاسوب به ويندوز ونظام Mac OS، ومن خلاله يمكنه الولوج إلى تيليجرام ويب على جوجل كروم، وتبادل الدردشة من رسائل وملفات وصور.

ومن مميزات تيليجرام ويب أنه يتيح للمستخدم إمكانية تشفير عالية، وبالتالي مساحة أمان وخصوصية أوسع، بالإضافة إلى إمكانية تبادل عدد أكبر وسعة تخزينية أعلى للملفات المختلفة، كما يتيح للمستخدم فتح التطبيق على أكثر من جهاز في الوقت عينه، حتى في حال فصل الإنترنت عن الهاتف المحمول، أما بالنسبة لعيوب تيلجرام ويب، فتتلخص في عدم قدرة المستخدم على مشاركة الرسائل من خلال منصة تيليجرام إلى أية منصة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.