تصريحات وزيرة الصحة : تنبيه المواطنين من التجمعات وسوء التهوية

صرحت د.هالة وزيرة الصحة  في اجتماع مجلس الوزراء لليوم برئاسة مصطفى مدبولي معلومات جديدة بخصوص المستجدات لفيروس كرونا في مصر، واستعرض الوزيرة البروتوكولات التي يجب من تطبيقاها خلال الوقت الراهن بالإضافة إلى المناقشة الخاصة بالعلاجات العلمية عالميا، وتناولت أيضا شرح التعديلات الرئيسية الواردة في النسخة الرابعة من بروتوكول وزارة الصحة لعلاج كورونا.

إجراءات جديدة بخصوص فيروس كرونا المستجد

وفي هذا الصدد اقترح وزيرة الصحة والسكان إجراءات لضمان الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، داعيا جميع الأطراف إلى ضبط وتقليل الحشود والتجمعات والحفاظ على الالتزام بالأقنعة.

وذلك لتجنب زيادة الأعداد وتأثيرها على النظام الصحي والاقتصادي  حذر من سوء التهوية والازدحام، وذلك يتم تطبيق هذه التعليمات طول الوقت للتجمع وقلة المساحة وعدم الالتزام بوضع الكمامة والمسافة المحدد للتباعد.

وتجنب كافة العناصر التي تؤثر سلبا على انتشار الفيروس، لافتا إلى ضرورة ممارسة اللعبة في الأماكن المفتوحة، وتحقيق المسافة الاجتماعية وتقليل الحضور في الأماكن المغلقة.

فيروس كرونا
احتياطات فيروس كرونا

الاحتياطات لتجنب الإصابة بالفيروس

عدم التعامل مع شخص مصاب وجها لوجه حيث يكون الجميع معرضون لخطر الإصابة بالفيروس، وتجنب استخدام جهاز التكييف الذي يسحب الهواء إلى الغرفة.

حيث يقوم بتبريدها وتعيدها مرة أخرى وأسوأ أنواع مراوح التهوية في هذا الوباء لأنها تأخذ الرذاذ وينشره لمسافات طويلة.

بالحديث عن أدوات الحلاقة يمكن أن يصيب الفيروس إذا كان قريبا من الأنف، لكن خطر انتقاله من الحلاق هو الأعلى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.