بالخطوات.. طريقة حل مشكلة مسير الرواتب وزارة الصحة

حل مشكلة مسيرة الرواتب وزارة الصحة، من الموضوعات التي زادت عليها التساؤلات الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، خاصة من الموظفين المنتسبين لوزارة الصحة، حيث لم يتمكن الكثير منهم من تحديث البيانات ومعرفة تفاصيل مسير الراتب الخاص به بسبب تعليق الموقع.

واشتكي الموظفون التابعون لوزارة الصحة من عدم استجابة خدمة المديرين وعدن الرد علي أرقام الهواتف، وعدم معرفتهم للخصومات الموجود في رواتبهم ونقاط العامل وأيام الغياب الخاصة بهم وكافة المعلومات التي يتيحها المسير بعد أن ساعات علي الموقع بدون جدوي.

وفي السطور التالية نتعرف علي الطريقة الصحيحة لحل مشكة مسير الرواتب وكيفية الاستعلام عن مسير الرواتب وطريقة إنشاء حساب وغيرها من المعلومات الهامة.

مسير الرواتب وزارة الصحة

تعد خدمة مسير الرواتب، من الخدمات المهمة لموظفي وزارة الصحة السعودية الإلكترونية، والتي تقدم العديد من المميزات لهم مثل صرف الرواتب بشكل إلكتروني دون التعامل بالطريقة التقليدية الورقة، ويمكن من خلال الخدمة معرفة كافة المعلومات التفصيلية عن المرتب الخاص بجميع المنتسبين إلي الوزارة وكادر وزارة الصحة من قيمة الخصومات أن وجدت ونقاط العامل وأيام الغياب وغيرها من المعلومات بشكل شهري وإلكتروني سريع.

وتأتي خدمة مسير الرواتب، ضمن حزمة الخدمات الإلكترونية للمواطنين في جميع التخصصات وفقا لرؤية المملكة 2030 وتحول الخدمات إلي رقمية سريعة.

بالخطوات.. حل مشكة مسير الرواتب وزارة الصحة
بالخطوات.. حل مشكة مسير الرواتب وزارة الصحة

حل مشكلة مسير الرواتب وزارة الصحة بالخطوات

يستطيع الموظفون المنتسبين لوزارة الصحة السعودية، حل مشكلة مسير الرواتب التي عانوا منهم الفترة الأخيرة بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق نقل خدمة مسير الرواتب إلي البوابة الداخلية لوزاة الصحة والمسماة بـ”وزارتي”، والدخول علي البوابة وإتباع التعليمات التالي ذكرها:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لمسير الرواتب التابع لوزارة الصحة السعودية.
  • إجراء تسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدم في حقل اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص لها.
  • تحديث البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني، وبعدها يتم الخروج من البريد ليتم الدخول إلي البوابة الداخلية لوزارة الصحة”وزارتي” عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد الدخول علي بوابة وزارة الصحة الداخلية يمكن للموظف معرفة كافة تفاصيل الراتب.

الاستعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة

أتاحت وزارة الصحة السعودية، لموظفيها إمكانية الاستعلام عن مسير الرواتب بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي فرع من فروع الوزارة وذلك عبر الموقع الخاصة بها وإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول علي البوابة الداخلية لوزارة الصحة السعودية.
  2. تسجيل الدخول إلي البوابة بعد ظهور نافدة الدخول بكتابة اسم المستخدم في مكانه وكلمة المرور أيضا.
  3. كتابة الاسم الخاص بالمستخدم بالكامل، وخانة الرقم السري يتم تركها فارغة ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة “تأكيد”.
  4. يعرض النظام جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بمسير رواتب الموظف والخصومات أن وجدت ومدة العمل والغياب.

إنشاء حساب في خدمة مسير الرواتب

يمكن للموظفين في وزارة الصحة والمنتسبين إليها، فتح وإنشاء حساب جديد علي مسير الرواتب لغير المسجلين عليه وذلك عبر الاشتراك في خدمات موظفي وزارة الصحة، وذلك ضمن التسهيلات التي تقدمها الوزارة لمنتسبيها.
وعادة ما تنتهي وزارة الصحة من إجراءات خدمة مسير الرواتب بشكل إلكتروني قبل نهاية الشهر بأسبوع واحد أي في يوم الـ 25 من الشهر، بحيث يتم احستاب باقي أيام الشهر الجاري في مسير الشهر المقبل، وبعدها ترسل المسير لوزارة الصحة لاعتماده والتوقيع عليه بشكل نهائي وصرفه قبل نهاية الشهر.

خطوات الدخول إلى مسير الرواتب الجديد

أتاحت وزارة الصحة السعودية، إمكانية الدخول إلي مسير الرواتب الجديد وذلك عبر تنفيذ الخطوات التالية:

  • زيارة صفحة مسير الرواتب وزارة الصحة مباشرة.
  • كتابة الاسم والرقم السري بعد أن تظهر صفحة بيضاء تماما.
  • كتابة اسم MOH مكان اسم المستخدم، وترك الخانة المخصصة للرقم السري فارغة، ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة “دخول”.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم بعد الانتقال لصفحة جديدة.
  • الدخول إلي مسير الرواتب ومعرفة كافة التفاصيل والاستمتاع بالخدمات المقدمة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.