بالتفاصيل خطوات استخراج قيد عائلي من السجل المدني_عبر بوابة الحكومية المصرية

خطوات استخراج القيد العائلي من خلال الصفحة الإلكترونية بوابة الحكومة المصرية على الإنترنت، حيث أن هناك عدد كبير من المواطنين يحتاجون لهذا الأمر، وذلك لأنها توفر لهم العناء والجهد الذي يترتب على الذهاب للمصالح الحكومية.

استخراج قيد عائلى
خطوات استخراج قيد عائلى

استخراج القيد العائلي من الإنترنت

يمكن الضغط على الرابط المتوفر في المقال وتستطيع من خلاله تنفيذ الخطوات الخاصة بالقيد العائلي والحصول عليه بصورة سريعة وبسيطة، من خلال الأتي.

  1. اضغط على الرابط التالي من هنا .
  2. أفتح عزيزي القارئ  الدليل الخاص بالخدمات، الذي يوجد بأعلى صفحة البوابة الإلكترونية جهة اليمين، وذلك موضح بالرابط المذكور.
  3. ومن بعد اضغط على القيد العائلي.
  4. وعند الانتقال للصفحة الجديدة، والتي يظهر فيها جميع البيانات الخاصة بالقيد العائلي، ويكون بجانبها مجموعة من الأفراد، كما تستطيع أن تقوم بتحديد الطريقة التي يتم بها الدفع، ويمكنك الانتهاء والحصول على القيد في خلال 15دقيقة، ويمكن الحصول على قيدك العائلي من الهاتف الجوال.

شروط الحصول على القيد العائلي من الإنترنت

  •  لابد أن تكون حالتك الاجتماعية من حيث الزواج والعمل معلوماتها ثابتة ولن تتغير عن أخر مرة قمت فيها بتجديد بطاقتك الشخصية .
  • يجب أن يكون من يستخرج القيد العائلي ذات صفة، ويجوز أن يتقدم بطلب الاستخراج من الأقارب بالدرجة الأولى.
  • عليك كتابة كافة البيانات الخاصة بالأسرة، وحتى تتمكن من الاستخراج الإلكتروني للقيد لابد أن يسبق لك الحصول على وثيقة عقد الرواج بالصورة المميكنة.
  • وعند وقوع الطلاق بين الزوجين، أكتب ذلك بالبيانات المخصصة لذلك، وأكتب بيانات جميع الزوجات في حالة التعدد وكافة الأبناء.
  • في حال وجود متوفين بالقيد العائلي، لابد أن تكون شهادة الوفاة الخاصة به مميكنة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.