الفرق بين عيار 18 و 21 و نصائح للشراء بهدف الادخار

في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية على الصعيدين العالمي و المحلي نظراً لجائحة كرونا التي انتشرت في جميع بلاد العالم و أثرت بشكل كبير علي جميع مجالات الحياة و بالاخص التجاره و سوق التعاملات المالية في حالات البيع و الشراء، لذا تجد أن المعدن الأصفر هو الأكثر تأثراً في ظل الظروف الحالية، فلا يمر يوماً واحد دون أن يشهد تذبذاً في الأسعار العالمية للذهب وفقاً للمستجدات على الساحة فاستقرار الأوضاع المحلية و العالمية يساعد بشكل كبير في استقرار أسعار الذهب.

الذهب و انواعه المختلفة

تختلف انواع الذهب المختلفة بحسب درجة نقاؤه  مقدار عيار الذهب الداخل في تكوينه و تأتي أنواع الذهب كالتالي :

  1. عيار 24 : يمثل الذهب الخام النقي بنسبة 100 ٪ و لا يدخل في تكونيه أي معادن أخري و لو بنسبة بسيطة و نظراً لقلة كثافته فهو أقل استخداما في صناعة الحلي و المجوهرات و يستخدم في مجال صناعة الرقائق الاليكترونية.
  2. عيار 21 : و هذا هو النوع الأكثر استخداماً في مجال صناعة الحلي و المجوهرات حيث يتكون من 20 جزء من الذهب الخالص مع تطعيمه بجزء من المعادن الاكثر صلابة لكي تعطيه القوه اللازمة لإعادة تشكيلة و إدخاله في مجال صناعة المجوهرات.
  3. عيار 18 : 3/4 يتكون من الذهب الخالص و الربع الباقي عبارة عن خليط من باقي المعادن الأخري كالنحاس و الفضة و النيكل ، يدخل ايضا في مجال صناعة الحلي و المجوهرات و يتميز برخص سعره قليلاً مقارنة بباقي انواع الذهب.

نصائح عند شراء الذهب بهدف الادخار

يتهافت الكثير من الأشخاص على شراء الذهب علي هيئة مجوهرات و حلي ليس من باب الزينة فقط و لكن علي سبيل الادخار ايضا ، حيث  الذهب دائما ما ترتفع أسعاره حتى و إن انخفت الاسعار لفتره زمنيه فسريعاً ما أن تواصل الصعود من جديد و هذه بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند الرغبة في شراء الذهب بهدف الادخار:

  • لابد من تجميع المبالغ المالية اللازمة قبل البدء في عملية الاستثمار بشراء الذهب
  • كن حريصاً أن يكون الذهب الذي قمت بشراءه خاص بك و تحت تصرفك بشكل مباشر.
  • قم بوضع الذهب في مكان آمن مثل خدمات الخزائن الخاصة التي تقدمها بعض البنوك بهدف الحفاظ على الذهب من التعرض إلى السرقة.
  • قم بالتنوع في اختياراتك بين المجوهرات و الحلي المصنوع من الذهب بالإضافة إلى بعض العملات الذهبية.
  • لابد من اتباع القوانين الخاصة بقواعد التداول و الشراء المعتمدة من قبل الحكومة.
  • في عملية الشراء قم باستخدام الأموال التي لا تحتاج إليها علي المدي القصير و قم بالاستثمار بها من فترة زمنية تتراوح بين العام و الخمس أعوام لتحصل على اكبر استفادة و جانب ربح.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.