الصرف غدا.. طرق الاستعلام عن استحقاق منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي

الاستعلام عن أسماء المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة، من الموضوعات التي تصدرت محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية في مصر، خاصة بعد أن أعلنت وزارة القومي العاملة صرفها للمستحقين عن شهر يناير 2021 وفقا للأسماء المستحقة.

ومنحة العمالة غير منتظمة هي منحة وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة العمال الغير منتظمة بسبب تضررهم وتضرر أعمالهم من تفشي فيروس كورونا المستجد، لمساعدتهم والوقوف بجانبهم في ظل غلاء الأسعار وتأثرها بالجائحة.

ونتاول في السطور التالية، موعد صرف المنحة الغير منتظمة، وكيفية الاستعلام عن المستحقين لشهر يناير 2021 وغيرها من المعلومات الهامة.

طرق الاستعلام عن العمالة غير المنتظمة

أعلنت وزارة القوي العاملة عبر موقعها الرسمي، أنه يمكن للأشخاص الاستعلام عن الاستحقاق لصرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة والخاصة بشهر يناير الجاري ، وطرحت الوزارة عدد من الطرق يمكن اختيار واحدة فيهم لمعرفة مدي استحقاق المنحة من عدمه وجاءت علي النحو التالي:

  • عن طريق الدخول علي موقع وزارة القوي العاملة الرسمي والاستعلام عن منحة العمالة بالرقم القومي، بعد اختيار المستفدين من منحة العمالة غير المنتظمة بعد أن تم تحديث البيانات الموجودة فيها خلال الفترة الحالية.
  • عن طريق الخط الساخن فيمكن الأشخاص الاتصال علي الرقم 142 ومعرفة مدي استحقاهم لمنحة العمالة الغير منتظمة من عدمه.
  • من خلال الاتصال هاتفيا بأرقام القوي العاملة الأرضية الثابت، بحيث يمكن للمواطنين الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة من خلالها، وبعد الاتصال يقوم المستقبل بتحويل المتصل للإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة.
موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة
موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة

موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة

كشف موقع وزارة القوي العاملة، أنه من المقرر ضخ المبالغ المالية للمستفدين من منحة العمالة الغير منتظمة في ماكينات الصرف الآلي ATM ، بدءا من غدا الأحد 10 من يناير علي أن يسمح للمواطنين بدء صرفها بعد الساعة الواحدة ظهرا من أي ماكينة صراف آلي.

خطوات الاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه من خلال موقع وزارة القوي العاملة

وضعت وزارة القوي العاملة بعض الخطوات التي يمكن للمواطن تنفيذها ومعرفة مدي استحقاقه لمنحة العمالة الغير منتظمة من عدمه بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي فرع من الفروع لتوفير الوقت والجهد علي المواطنين خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد والخوف من نقل العدوي حيث يمكنهم الاستعلام عن المنحة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب مباشرة إلي موقع وزارة القوي العاملة الرسمي علي شبكة الإنترنت.
  • التوجه إلي أيقونة منحة العمالة الغير منتظمة.
  • إدخال الرقم القومي والبيانات المطلوبة.
  • التأكد من البيانات المكتوبة ثم يتم الضغط علي زر الاستعلام.
  • تظهر أمامك نتيجة الاستعلام باستحقاقك للمنحة من عدمه.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.