الصحة تطمئن المواطنين: لدينا مخزون كاف من الأدوية لموجهة موجة كورونا الثانية

راجعت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، خلال اجتماع موسع مع عدد من شركات وهيئات الدواء في مصر، المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية بالتزامن مع تزايد أعداد مصابي فيروس كورونا والحديث عن دخول مصر الموجة الثانية للفيروس.

وتأكدت الوزيرة في اجتماعها اليوم مع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، علي توفير كافة أدوية البروتوكول الخاص بعلاج فيروس كورونا المستجد ومخزون أدوية الطوارئ والمستلزمات الوقائية والطبية.

وحضر اللقاء كل من الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء، واللواء وائل الساعي مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية والدكتورة ألفت غراب، رئيس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، والدكتور سحر فرج رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.

من الاجتماع
من الاجتماع

الصحة تحذر المواطنين من الدواء الإلكتروني

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة راجعت جميع الإجراءات وكيمة الدواء والاحتياجات المحلية وكذلك توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية التي تقدمها مصر للدول الأشقاء في مواجهة الأزمات.

وقال الدكتور مجاهد، أن وزيرة الصحة وجهت تحذيرا للمواطنين بشأن شراء الدواء عبر التطبيقات الإلكترونية أو ما يسمي بالدواء الأون لاين، حيث يشتري المواطن منها بشكل إلكتروني والذي يؤثر بالسلب علي صحة وسلامة المواطنين وتعرضهم أحيانا للخطر.

وناشدت وزيرة الصحة المواطنين وفقا للدكتور مجاهد، بضرورة الحصول علي الأدوية من أماكنها الرسمية المعتمدة من الصيدليات والمنشأت الصحية حفاظا علي أرواحهم خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث تستغل هذه التطبيقات الجائحة لنشر الدواء بدون ذهاب المواطنين للصيدليات ولكن بطريقة قد تعرضهم للخطر.

كما شدد الدكتور احمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الدواء، علي ضرورة التصدي لهذه الظاهرة نظرا لتسببها في ضرر كبير علي الصحة العامة للمواطنين، مطالبا باتخاذ كافة الإجراءات الرقابية والتشريعية للقضاء علي ظاهرة الدواء الإلكتروني.

من الاجتماع
من الاجتماع

وأكدت الوزيرة في اجتماعها اليوم علي ضرورة التنسيق والتعاون المستمرة بين وزارة الصحة وبين جميع الجهات للتغلب علي الموجة الثانية لفيروس كورونا خاصة هيئات الدواء المختلفة، لتحقيق احتياجات القطاع الطبي الخاص والحكومي من أدوية ومستلزمات طبية ووقائية.

هيئة الدواء: مستعدون للموجة الثانية لكورونا

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة مستعدة لتقديم كافة الاحتياجات من أدوية ومستلزمات، خاصة المرتبطة ببرتوكول علاج فيروس كورونا تحسبا للموجة الثانية للفيروس التاجي، مؤكدا أن الهيئة لن تتأخر في تقديم قصاري جهدها لتوفير الأدوية للمرضي خاصة في ظل جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.