الصحة العالمية تكشف أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا

كشفت الصحة العالمية، سر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في دول العالم المختلفة، حيث أكد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، أن الإصابات ارتفعت بعد تخلي الكثير من الأفراد عن الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بكورونا وعدم الالتزام بالتعليمات إضافة إلي أن الفيروس تحور أكثر من مرة وانتشر بشكل أسرع.

وقال المنظري خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الأربعاء بمقر المكتب الإقيليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة والذي تحدث حول الإرشادات والنصائح الخاصة بشهر رمضان المبارك للوقاية من فيروس كورونا وتطورات كوفيد 19 ووصول القاحات وتوزيعها، أن إنتاج اللقاحات وتوفيرها سيساعد في النزول بعدد الإصابات بين الأفراد، مشير إلي أن اللقاحات آمنة وفعاله ويجب علي الأفراد الحصول عليها للوقاية من كورونا.

الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا الثانية والفترة المقبلة أصعب
الصحة العالمية تكشف أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا

وقالت منظمة الصحة العالمية، أن الحصول علي اللقاحات يعتبر أمل جديد ويجب استخدامها كأداة وقاية بشكل رئيسي في جميع الدول، مشيرة إلي أنه يتم تقديم لقاحات كورونا في إقليم شرق المتوسط في 22 بلد، ولكن في نفس الوقت هناك بعض البلدان مثل سوريا واليمن تواجه حالات طوارئ.

إرشادات الصحة العالمية الخاصة بشهر رمضان

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت عدد من الإرشادات والنصائح الخاصة بشهر رمضان المبارك، حيث قالت أنه من سؤء الحظ أن يستقبل مليار ونصف المليار مسلم حول العالم شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا وتدهور الأوضاع الصحية وارتفاع عدد الوفيات في كثير من البلدان العربية والإسلامية حوال العالم.

ونصحت الصحة العالمية بضرورة إتباع الإرشادات الخاصة بالممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في ظل تفشي كوفيد 19، ومن أهمها التباعد الجسدي عند الصلاة خاصة في موسم الحج وعند الاجتماع علي الموائد الجماعية وعند المناسبات الدينية والاجتماعية التي ترتبط بشهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.