الصحة العالمية تزف بشري سارة للعالم عن ” كورونا”

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها سجلت انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس ” كرورونا ” المستجد، حيث سجلت هذا الأسبوع 3.6 مليون حالة، متراجعة عن الأسبوع الماضي بنسبة ملحوظة، حيث سجلت في الأسبوع الماضي 4 مليون إصابة .

بيان منظمة الصحة العالمية

و أشارت منظمة الصحة العالمية في بيانها الذي تداولته الصحف العالمية إلي أن تسجيل الإصابات هذا الأسبوع تراجع، وسجل  في الشرق الأوسط انخفاض ملحوظ بنسبة 22% و في جنوب شرق آسيا سجل تراجع بنسبة 16% ، لافتة إلي أن الوفيات تراجعت بنسبة 7% ، حسبما نشرت ” فرانس برس ” .

سلالة ” دلتا “

و أكدت ماريا فان كيركوف، المسئولة التقنية عن مكافحة فيروس “كورونا” بالمنظمة، أن السلالة الطاغية حاليا في الإصابات حول العالم هي سلالة ” دلتا”، ولافتة إلي أن أقل من 1% من سلالات فيروس” كورونا” المتحورة” في الوقت الحالي هي” ألفا وبيتا و جاما” .

و أضافت ماريا أن سلالة دلتا أصبحت أقوي و أكثر منافسة و أشد عدوي من الفيروسات الأخرى المنتشرة ، لافتة إلي أن سلالة ” دلتا ” تم تسجيلها في أكثر من 185 دولة .

جدير بالذكر أن جميع أنواع الفيروسات باختلاف درجة خطورتها تتحور بمرور الوقت، مما يجعل توفير الأمصال لمواجهتها يحتاج إلي وقت، وقد ظهر فيروس ” كورونا” المستجد في نهاية عام 2019 في معمل بمدينة ووهان في الصين ثم انتشر منها إلي العالم أجمع.

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية وبسري سارة عن ” كورونا”
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.