السعودية تضع شرطًا مهمًا للمشاركة في موسم الحج العام الجاري.. تعرف عليه

تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال موسم الحج العام الجاري، وسط انتشار فيروس كورونا في البلاد، وتضع المملكة عددًا من الإجراءات الاحترازية لإنجاح موسم الحج والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم من انتشار الوباء التاجي.

وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، حدد شرطًا للمشاركة في موسم الحج حيث اعتبر أن حصول الراغبين في تأدية موسم الحج على اللقاح المضاد للوباء من ضمن شروط المشاركة في موسم الحج ولا يمكن الاستغناء عنه.

تكوين لجنة لقاحات كورونا للمشاركة في الموسم الجاري

وفي تعميم له وجه وزير الصحة السعودي على ضرورة الإعداد الجيد للقوى البشرية المشاركة في تأمين المرافق الصحية في عدد من الأماكن في المملكة من بينها مكة والمدينة والمشاعر المقدسة ومنافذ دخول الحجاج لموسم الحج للعام الحالي، مع ضرورة تكوين لجنة لقاحات كورونا من أجل المشاركة في الموسم الجاري للحج أو العمرة.

ودعا وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة إلى ضرورة الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا للراغبين في المشاركة في موسم الحج والعمرة قائلًا إنه أحد اشتراطات المشاركة في موسم الحج.

شرط السعودية للمشاركة في الحج
شرط السعودية للمشاركة في الحج

حصول الحجاج اللقاح في السعودية أم خارجها

تصريحات وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة لم تحدد إذا كان الحجاج سيحصلون على اللقاح المضاد لفيروس كورونا داخل المملكة أم في بلدانهم، أم أن الحج هذا العام سيقتصر على الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية لجميع الجنسيات مثل العام الماضي.

واتخذت المملكة العربية السعودية عددً من التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، وفتحت باب التسجيل للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وتقلى قيادات المملكة لقاح فايزر بداية من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي مرورًا بعدد من قيادات الحكومة السعودية.

وعمدت المملكة على اتخاذ العديد من الإجراءات منها تعليق السفر لعدد من البلدان ووقف حركة الطيران بعد ظهور سلالةـ” كورونا” سريعة الانتشار في العام، إضافة إلى اعتماد النظام الإلكتروني من أجل استكمال الفصل الدراسي الثاني في المنظومة التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.