الحكومة توضح حقيقة تسجيل بيانات مستحقي تكافل وكرامة للحصول علي منحة رمضان

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد من أنباء علي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقف الأخبارية بطرح رابط جديد لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين من مستحقي برنامج تكافل وكرامة وذلك للحصول علي منحة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان له اليوم الجمعة التاسع من أبريل أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تخصيص أي رابط لتسجيل مستحقي تكافل وكرامة للحصول علي منحة بقدوم شهر رمضان المبارك.

رابط مزيف ومنحة وهمية

وأكدت التضامن حسب مجلس الوزارء أن الرابط المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي والذي نشرته بعض المواقع الأخبارية مزيفة والمنتحة وهمية لا علاقة للوزارة بها، مؤكد أن أي منح أو مساعدات تقدمها الوزارة إلي مستحقي تكافل وكرامة سيتم الإعلان عنها رسميا علي الموقع الإلكتروني للوزارة.

وحذرت التضامن المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والمواقف والصفحات المزيفة والتي تقوم باستغلال بيانات المواطنين الشخصية، مشددة في الوقت نفسه أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانوينة حيال هؤلاء الأشخاص.

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، المواطنين بالاعتماد علي المصادر الرسمية في تلقي الأخبار وعدم الانسياق وراء الشائعات لعدم إثارة البلبلة، حيث يمكن معرفة جميع المعلومات من الصفحات الرسمية للوزارات أو من خلال الاتصال علي الخط الساخن

الحكومة توضح حقيقة تسجيل بيانات مستحقي تكافل وكرامة للحصول علي منحة رمضان
الحكومة توضح حقيقة تسجيل بيانات مستحقي تكافل وكرامة للحصول علي منحة رمضان

الاستعلام عن صرف معاشات أبريل

ووفرت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية الاستعلام عن صرف معاشات شهر أبريل الجاري بشكل إلكتروني وذلك عن طريق الدخول علي بوابة وزارة التضامن الاجتماعي وإتباع الخطوات التالي:

  • الدخول مباشرة إلي بوابة وزارة التضامن الاجتماعي وإدخال الرقم القومي لصاحاب بطاقة تكافل وكرامة بشرك أن تكون سارية غير منتهية.
  • يتم اختيار برنامج تكافل وكرامة وإدخال اسم المستعلم رباعي وتحديد الشهر المقرر صرفه.
  • إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم والضغط علي أيقونة استعلم الآن.
  • تظهر جميع البيانات المتعلقة بالمعاش والبطاقة وجميع البيانات المطلوبة.

تقديم شكوي تكافل وكرامة

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية تقديم شكوي متعلقة بمعاشات تكافل وكرامة بشكل إلكتروني وذلك عن طريق الدخول علي موع وزارة التضامن الاجتماعي وإتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول علي موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • الذهاب إلي أيقونة تقديم شكوي من القائمة الرئيسية للموقع ومن ثم الضغط عليها.
  • إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم المكون من 14 رقم.
  • كتابة البيانات الشخصية المطلوبة وهي الاسم الرباعي للشاكي والمحافظة ورقم الكارت.
  • كتابة نص الشكوي في الخانة المخصصة لها علي موقع الوزارة بكل إيضاح.
  • الضغط علي أيقونة إرسال الشكوي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.