التعليم: طلاب النقل سيذهبون 4 مرات فقط في الفصل الدراسي الثاني

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وطريقة استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثاني الإعدادي.

وقال وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأحد، أنه من الصفوف الرابع الابتدائي حي الصف الثاني الإعدادي سيكون هناك امتحان في نهاية كل شهر بدءا من شهر مارس حتي شهر مايو المقبل لتكون بديلة عن امتحانات نهاية العامة للفصل الدراسي الثاني وتكون هذه ألية التقييم.

وكشف شوقي خلال تصريحاته، أنه سيتم دمج الامتحانات الشهرية لشهور مارس وأبريل ومايو علي نتيجة الفصل الدراسي الأول لتحديد نجاح ورسوب الطلاب، علي أن يكون حضورهم فقط 4 مرات في الترم الثاني يوم في كل شهر لأداء الامتحانات الشهرية.

التعليم تعلن عن موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2021
التعليم: طلاب النقل سيذهبون 4 مرات فقط في الفصل الدراسي الثاني

عودة المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر فتح المدارس في العاشر من شهر مارس المقبل بعد الانتهاء من الامتحانات المقررة علي الطلاب في جميع المراحل التعليمية، علي أن يكون الحضور بشكل اختياري حسب رغبة الطالب وولي الأمر الذي يحق له اختيار الطريقة الأنسب.

موعد امتحانات صفوف النقل

وكشف شوقي، أنه من المقرر إجراء امتحانات سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثاني الإعدادي في امتحان واحد مجمع لكل المواد لكل صف دراسي في امتحان تحريري واحد.

وقال إن امتحانات النقل ستكون علي النحو التالي:

  • الصف الرابع الابتدائي: يكون يوم امتحانهم 28 فبراير الجاري.
  • الصف الخامس الابتدائي: يجري امتحانهم يوم الأول من مارس.
  • الصف السادس الابتدائي: يكون الامتحان يوم الثاني من مارس المقبل.
  • الصف الأول الإعدادي: يكون يوم الامتحان الثالث من مارس المقبل.
  • الصف الثاني الابتدائي: يوم الامتحان يكون الرابع من مارس المقبل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.