“التعليم” تحسم الجدل وتحدّد موعد امتحانات جميع المراحل التعليمية

حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأحد، موقف الفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال مؤتمرًا عقد الوزير للإجابة على كل ما يدور في عقول أولياء الأمور في الشارع المصري، وذلك بعد قرار الحكومة بمد أجازة نصف العام لمدة أسبوع، وما ترتب عليه من قرار وزارة التربية والتعليم بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمختلف الصفوف، لحين انتهاء أجازة نصف العام واستقرار الأوضاع داخليًا فيما يخص وباء “كوفيد – 19” المنتشر في البلاد والعالم.

استكمال العام الدراسي

وأعلن الدكتور طارق شوقي، عن قرار الوزارة باستكمال الفصل الدراسي الأول، موضحاً أنه لن يتم عقد امتحانات للطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي.

وأضاف الوزير، أن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سيتم تأجيل امتحانات المواد خارج المجموع حتى نهاية العام الدراسي، لافتًا إلى أنه سيتم عقد امتحان تحرير واحد للترم الأول للمواد الأساسية “داخل المجموع” والحضور سيكون يوم واحد فقط، كما سيتم عقد اختبار شهري واحد لجميع المواد والحضور سيكون يوم واحد فقط، على أن يتم أخذ متوسط درجة الاختبارات الثلاث في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وأوضح شوقي، أنه بالنسبة للطلاب في الصف الثالث الإعدادي، سيتم تأجيل جميع الامتحانات من خارج المجموع حتى  نهاية العام الدراسي، علىة أن يتم عقد اختبارات تحريرية للشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، وستكون في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

وأشار إلى، أنه بخصوص الصف الأول والثاني الثانوي، سيتم تأجيل جميع الامتحانات الخاصة بالمواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، على أن يتم عقد امتحان إلكتروني للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية في لجان بالمدرسة، بالإضافة إلى عقد اختبار شهري إلكتروني لمختلف المواد من المنزل.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وتابع، أنه بالنسبة للصف الثالث الثانوي، سيتم تأجيل جميع الامتحانات الخاصة بالمواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، على أن يتم عقد امتحان تجريبي إلكتروني من المنزل في شهر أبريل المقبل، بالإضافة إلى عقد امتحانات إلكترونية للشهادة الثانوية في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

وأشار إلى أن امتحانات مواد الهوية للمدارس الدولية ستعقد في نهاية العام الدراسي، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن امتحانات الطلاب في الخارج والتعليم الفني قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وأخيرًا أكّد الوزير، على حقوق أولياء الأمور في اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.