التعليم العالي يعلن موعد تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة، للقبول الإلكتروني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 /2022، حيث يبدأ يوم السبت القادم 25سبتمبر في الساعة 10 صباحا لمدة 3 أيام علي أن ينتهي يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر في تمام الساعة 8 مساء .

الدور الثاني و طلاب المرحلة الأولي

وأشار مكتب القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة أن النتيجة ستعلن مساء الثلاثاء 28 سبتمبر،  لافتة إلي أنه يحق لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة و طلاب المرحلة الأولي الذين استنفذوا الرغبات من التقدم في هذه المرحلة والتقديم فيها بنفس المواعيد التي تم الإعلان عنها للمرحلة الثانية .

وأضاف المكتب أن التقديم سيتم من خلال موقع تنسيق الجامعات الخاصة الإلكتروني.. https://www.cpnu-admission/edu.eg ، أن التقديم سيكون حسب ضوابط التقدم للمرحلة الأولي و بالأماكن الغير مشغولة بالكليات المختلفة .

جدير بالذكر أن الأماكن المشغولة من المرحلة الأولي بجميع الكليات الخاصة وصلت من 40 % إلي 50 %، من إجمالي الأعداد المقرر قبولها ،وكانت مصادر بالتعليم العالي أكدت أنه في حالة انخفاض الأعداد للمسجلين بالمرحلة الثانية سيتم تقديم طلب لوزير التعليم العالي لمناقشة أعداد القبول ونسب الإشغال بالكليات المختلفة مع رؤساء الجامعات الخاصة، مع تقديم مقترحات لتحقيق تكافؤ الفرص حيث تتحدد نسب الإشغال بأعداد الملتزمين برغباتهم حسب ترشيح الموقع الإلكتروني بعد سدادهم للمصروفات واستكمالهم لأوراقهم الخاصة بالالتحاق .

التنسيق
تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.