البطاقة المدنية الكويتية.. اعرف طريقة التجديد والرسوم المطلوبة

تعمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية على جمع المعلومات التي تتعلق بإصدار البطاقات المدنية للمواطنين الكويتيين والمقيمين على أرضيها، فتقوم بتجديد البطاقات وفرض الرسوم والغرامات التي تتعلق بها، حيث يصبح من السهل على المواطنين القدرة على تجاوز النقاط المرورية التي تتطلب بطاقة مدنية.

ففي ظل انتشار جائحة كورونا، أعلنت الهيئة العامة المدنية الكويتية، خدمة تجديد البطاقة، بالإضافة إلى إتاحة خدمات الاستعلام عن صلاحية البطاقة والاستعلام عن حالة طلب التجديد، عبر خدمة الدفع الإلكتروني، عبر الإنترنت دون الوصول لموقع الهيئة.

رسوم تجديد البطاقة الإلكترونية

فأعلنت عن رسوم تجديد البطاقة الإلكترونية مقابل دينارين، بالإضافة إلى استبدال البطاقة الإلكترونية مقابل 5 دنانير، وطرح خدمة استخراج بطاقة بدلاً من المفقودة مقابل عشرين دينارًا.

تجديد البطاقة المدنية

طرق تجديد البطاقة المدنية

ويقوم المواطنون والمقيمون في الكويت من أجل تسديد رسوم البطاقة المدنية، بالدخول أولاً الموقع الرسمي لهيئة المعلومات المدنية الكويتية، ثم يقوم بالضغط على الخدمة الإلكترونية، ويختار عمولة الدفع، ثم يختار رقم التسجيل، ويضغط على طلب معلومات الرسوم، ثم دفع، ويكمل المعلومات اللازمة لعملية الدفع.

وفي حالة طلب صلاحية البطاقة، يقوم طالب الخدمة بالدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة المعلومات المدنية، ويضغط على حالة البطاقة، ويدخل المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة، ثم الرقم المدني أو الرمز السري، ويضغط على كلمة طلب، لتنتهي عملية صلاحية البطاقة.

البطاقة المدنية

وقبل تجديد البطاقة المدنية أو الاستعلام عنها، لابد من حجز موعد على الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وهو ما يتطلب الدخول على موقع الهيئة العامة، ويضغط على الخدمة الإلكترونية، ويحدد موعدًا للاستعلام عن البطاقة أو تجديدها، ويقوم بملء البيانات المطلوبة، ويحدد التاريخ المناسب.

طريقة تجديد البطاقة المدنية إلكترونيًا

أما في حالة طلب تجديد البطاقة المدنية إلكترونيًا، يقوم طالب الخدمة بالدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ثم يضغط على الخدمة الإلكترونية، ثم يحدد مربع تجديد البطاقة المدنية، ثم يبدأ بتسجيل المعلومات المطلوبة بالإضافة إلى تحديث الصورة الشخصية، ويضغط على تجديد.

وفرضت الهيئة العامة للمعلومات المدنية، غرامة التأخير عن تجديد البطاقة المدنية، وهي 20 دينارًا كويتيًا.

هويتي الإلكترونية.. أول تطبيق معتمد من هيئة المعلومات المدنية

وسهلت حوسبة الخدمات الحكومية عبر المواقع الرسمية، العديد من الخدمات الحكومية والمعاملات التي تسبب الازدحام الشديد، داخل المؤسسات، وذلك حفاظا على صحة المتعاملين من انتشار فيروس كورونا، فأتاحت تطبيق هويتي الإلكترونية، وهو هوية قانونية معتمدة من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ومصرح له بإثبات الهوية تمامًا، مثل البطاقة المدنية ويكفي كتصريح لدخول الدوائر الحكومية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.