الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد بداية من السبت المقبل

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد إلي موجة حارة تبدأ من يوم السبت المقبل الموافق 20 من مارس الجاري، حيث ترتفع درجات الحرارة بواقع 8 إلي 9 درجات مئوية.

وطالبت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، المواطنين بتوخي الحذر في الفترة التي تبدأ من السبت المقبل وتستمر 3 أيام، بالبعد عن أشعة الشمس المباشرة وإتباع الإرشادات ونصائح الهيئة خلال تلك الفترة.
وقالت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن يسود الطقس الفترة المذكورة حار خلال ساعات النهار ويكون باردا في ساعات الليل.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس خلال الموجة الحارة في أيام السبت والأحد والاثنين، سيكون حار علي جميع أنحاء الجمهورية، وتصل درجة الحرارة المتوقعة في القاهرة الكبري عند 32 درجة مئوية مع تكاثف للشبورة المائية خلال تلك الفترة علي بعض المناطق خلال الساعات الأولي من الصباح.

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد بداية من السبت المقبل

طقس اليوم

وكانت الأرصاد قد كشفت في بيان لها أمس الثلاثاء، أن طقس اليوم الأربعاء سيكون دافي علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ويكون معتدل علي السواحل الغربية ومائل للحرارة علي مناطق جنوب سيناء ودافئ علي محافظات شمال الصعيد وحار علي جنوب الصعيد، مع رياح معتدلة علي جميع المناطق في الجمهورية باستثناء السواحل الغربية ومناطق من جنوب سيناء حيث تنشط الرياح أحيانا خلال ساعات اليوم.

وتوقعت الأرصاد أن تستمر تكاثف الشبورة المائية علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي الطرق السريعة والقريبة والمؤدية من وإلي القاهرة الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، كما توقعت أن تكون ساعات الليل باردة علي جميع أنحاء الجمهورية.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وتوقعت الأرصاد في بيان الأمس، أن تواصل درجات الحرارة في الأرتفاع في نهار الأربعاء بما يناسب من توديع فصل الشتاء واستقبال فصل الربيع حيث جاءت درجات الحرارة العظمي والصغري علي النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجات حرارة عظمي تصل 24 درجة والصغري ليلا تصل 14 درجة.
  • مطروح: تسجل درجة حرارة عظمي في النهار 18 درجة والصغري ليلا 12 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 20 درجة والصغري تصل 13 درجة في الليل.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 35 درجة والصغري تصل إلي 15 درجة.
  • سوهاج: تصل درجة الحرارة العظمي نو 27 درجة والصغري ليلا 14 درجة.
  • قنا: العظمي تصل اليوم نحو 30 درجة والصغري في الليل تصل 14 درجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.