الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة اليوم الخميس وأمطار على هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه هناك ارتفاعا في درجات الحرارة اليوم الخميس 4 مارس علي جميع مناطق الجمهورية، كما تتساقط الأمطار علي بعض المناطق كما تتكاثف الشبورة المائية خاصة في الساعات الأولي من الصباح علي بعض المناطق.

وطالبت الأرصاد في نشرتها الجوية اليومية، المواطنين بتوخي الحذر حيال هذه الظواهر خاصة السائقين علي الطرق السريعة والمسافرين بسبب الشبورة المائية الكثيفة الصباحية.

طقس مائل للدفء نهارا شديد البرود في الليل

وتوقعت الأرصاد أن يسود نهار اليوم طقس مائل للدفء في القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وعلي مناطق جنوب سيناء وفي محافظات شمال الصعيد أيضا، ويكون معتدل علي علي مناطق السواحل الشمالية، ودافي نهارا علي محافظات جنوب الصعيد.

وحسب الأرصاد، تكون الرياح معتدلة علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري وتنشط أحيانا علي مناطق السواحل الشرقية، وتكون نشطة علي مناطق جنوب سيناء، أما في الصعيد شمال وجنوب تكون الرياح معتدلة طوال ساعات اليوم.

وبالنسبة لساعات الليل، توقعت الأرصاد حسب النشرة، أن تكون شديدة البرودة علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق السواحل الشمالية وعلي مناطق محافظات شمال وجنوب الصعيد، بينما يكون باردا علي مناطق جنوب سيناء.

طقس غدا الخميس
الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة غدا وأمطار على هذه المناطق

أمطار علي هذه المناطق وشبورة مائية كثيفة

من جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تتعرض بعض مناطق بلطيم وبورسعيد والعريش ودمياط لتساقط أمطار تكون خفيفة وتصل إلي متوسطة في بعض الأحيان وتكون علي فترات متقطعة.

وأوضح شاهين، أن مناطق من الإسكندرية ومطروح ورشيد تتعرض اليوم إلي أمطار خفيفة وعلي فترات متقطعة، بينما تتكاثف الشبورة المائية خاصة في الساعات الأول من الصباح علي الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والسريعة المؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

تتوقع الأرصاد الجوية، أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف عن معدلات الأيام الأخيرة حيث من المتوقع أن تكون علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا تكون 21 درجة والصغري تصل إلي 11 درجة مئوية.
  • الإسكندرية: العظمي تصل 19 درجة والصغري تسجل 13 درجة.
  • أسوان: تصل العظمي غدا 23 درجة والصغري تسجل 11 درجة.
  • قنا: العظمي غدا 22 والصغري تصل إلي 10 درجات.
  • مطروح: تسجل العظمي 18 درجة والصغري تكون 12 درجة.
  • سوهاج: الصغري تصل 9 درجات والعظمي تصل 22 درجة.
  • المنيا: العظمي غدا 21 والصغري تصل 9 درجات.
بيان الأرصاد لغدا الخميس
بيان الأرصاد لغدا الخميس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.