افضل دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب

دعاء الهم والكرب يوجد الكثير من الأشخاص يعانون من هموم عديدة، سوف نعرض إليكم أجمل أدعية الهم و الكرب وأدعية الحاجة المستجابة.

دعاء الكرب والهم

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء بيدك الخير كله إنك على كل شيء قدير، أرحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، اللهم أرجو رحمتك فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، اللهم إني أسألك يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور، يعلم مثقال الجبال ومكاييل البخار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما يظلم عليه الليل، ويشرق عليه النهار، إلا يعلم ما في قعره وسهله، ولا بحر إلا يعلم ما في قعره وساحله.

وبجانب ذلك يكون من الممكن للإنسان أن يتعرض إلى أزمات كثيرة ومواقف صعبة للغاية، وتكون سبب هذه المواقف عدم استماع الإنسان إلى نصائح الأشخاص الأكثر خبرة منه وسوء تفكيره وتمسك الإنسان برأيه هو فقط ولو كان هذا الرأي خطأ.

دعاء فك الكرب
دعاء الكرب والفرج

أسباب الضيق والهم

من الممكن أن يتعرض كل إنسان إلى بعض الابتلاءات، والابتلاء يكون امتحان من الله عز وجل للإنسان ليري مدي عبادته وصبره على هذا الابتلاء، فقد يبتلي الإنسان في صحته فيصاب ببعض الأمراض، ويمكن أن يكون الابتلاء في الأبناء، ويتعرض الإنسان إلي فقد شخص عزيز عليه ليختبر الله مدي صبره علي ذلك الابتلاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.