اضطراب في الملاحة ورياح نشطة.. الأرصاد تكشف طقس الإثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة غدا الإثنين 12 أبريل، حيث يتوقع الخبراء أن تواصل درجات الحرارة في الانخفاض لليوم الثالث علي التوالي بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.

وحسب نشرة الأرصاد من المتوقع أن يسود طقس نهار الغد الإثنين طقس لطيف علي مناطق القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، ويكون مائل للبرودة علي السواحل الشمالية ومعتدل علي جنوب سيناء ولطيف علي محافظات شمال الصعيد ومائل للحرارة علي جنوب الصعيد.

رياح نشطة علي هذه المناطق

وتتوقع الأرصاد أن تكون الرياح غدا نشطة علي محافظات شمال الصعيد أحيانا وعلي جنوب الصعيد، في الوقت التي تكون معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي السواحل الشمالية وعلي مناطق جنوب سيناء.

أما ساعات الليل فيتوقع خبراء الأرصاد أن تكون باردة علي معظم مناطق الجمهورية حيث تكون باردة علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق السواحل الشمالية ولطيف علي مناطق جنوب سيناء ومائل للبرودة علي جنوب الصعيد.

اضطراب في الملاحة ورياح نشطة.. الأرصاد تكشف طقس الإثنين
اضطراب في الملاحة ورياح نشطة.. الأرصاد تكشف طقس الإثنين

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد حسب محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق الجمهورية عدة ظواهر جوية أبرزها نشاط للرياح علي مناطق من جنوب سيناء وعلي مناطق أحيانا من شمال الصعيد، إضافة إلي إضطراب في الملاحة البحرية في البحر الأحمر حيث تصل سرعة الرياح غدا من 50 كم في الساعة إلي 60 كم في الساعة وترتفع الأمواج من مترين ونصف متر إلي 3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة

ويتوقع خبراء الهيئة أن تواصل درجات الحرارة في الانخفاض ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف الملابس خاصة في ساعات الليل وفي ساعات الصباح الباكر ويتوقع الخبراء أن تكون درجات الحرارة العظمي والصغري غدا علي النحو التالي:

  • القاهرة: يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي غدا 23 درجة والصغري تسجل 12 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل درجة حرارة عظمي غدا الإثنين نحو 19 درجة نهارا وفي الليل تصل الصغري 14 درجة.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة عظمي غدا نحو 30 درجة والصغري في الليل تصل إلي 17 درجة.
  • مطروح: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 18 درجة والصغري في الليل تسجل 13 درجة.
  • سوهاج: تسجل درجة حرارة عظمي غدا نحو 25 درجة والصغري تصل إلي 14 درجة مئوية ليلا.
  • قنا: تصل درجة الحرارة العظمي غدا الإثنين نحو 27 درجة في ساعات النهار وفي الليل تصل الصغري إلي 15 درجة.
نشرة الأرصاد لطقس غدا الإثنين
نشرة الأرصاد لطقس غدا الإثنين
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.