ارتفاع في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 758 جنيها

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس الرابع من مارس، استقرارا ملحوظا، بعد أن هبطت بشكل كبير في تعاملات أمس الأربعاء وصلت إلي 10 جنيهات في الجرام تأثرا لأسعار الذهب عالميا وسعر أونصة الذهاب في بورصة لندن والسعر العالمي.
ويتأثر سعر الذهب في مصر إلي عدة عوامل أهمها السعر العالمي، وسعر الدولار، بالإضافة إلي عملية الإقبال، ولكن تعد العامل الأكبر هو سعر الأوقية عالميا، والتي عادت اليوم الخميس إلي الصعود مرة أخري في بداية جلسة التعاملات الصباحية، بعد أن شهدت تراجع علي مدار الجلستين السابقتين، حيث بلغت نسبة الصعود اليوم نحو 0.48% مقارنة بختام جلسة الأربعاء حسب وكالة بلومبرج.

كما ارتفع سعر أوقية الذهب في تعاملات اليوم الخميس علي المستوي العالمي، حيث وصل قيمة الارتفاع نحو 4.60 دولار أمريكي إلي 8.8 دولار أمريكي حيث سجل الأوقية سعر 1720.08 دولار في تمام الساعة التاسعة و32 دقيقة بتوقيت القاهرة، بعد أن أغلقت جلسة ختام الأربعاء عند سعر 1711.23 دولار للأوقية.

ارتفاع في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 758 جنيها
ارتفاع في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 758 جنيها

أسعار الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب في بداية التعاملات اليوم الخميس، ارتفاعا بشكل طفيف تأثرا بارتفاع سعر أونصة الذهاب علي المستوي العالمي حيث جاءت أسعار الذهب في مصر علي النحو التالي:

  • عيار 24: سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 867 جنيها بعد أن أغلقت التعاملات أمس عند 864 جنيها.
  • عيار 21: سجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر اليوم سعر 758 جنيها وكان في تعاملات الأربعاء بـ 756 للعيار.
  • عيار 18 : سجل عيار 18 الأكثر تداولا في الوجه البحري سعر 650 جنيها اليوم الخميس مرتفعا بمقدار جنهين علي سعر نفس العيار أمس الأربعاء.
  • الجنيه الذهب: وصل سعر الجنيه الذهب في تعاملات اليوم نحو 6064 جنيها بعد أن أغلقت التعاملات أمس عند 6048 جنيها.
  • أونصة الذهب: سجلت أوقية الذهب في تعاملات اليوم الخميس نحو 1720 دولار أمريكي بعد أن أغلقت عند 1711.23 دولار في ختام تعاملات أمس الأربعاء

ويتعرض الذهب إلي ضغوط الفترة الماضية وذلك بسبب توقعات ارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية بسبب المزيد من التحفيز الاقتصادي، والذي تسبب في هبوط كبير لأوقية الذهب لتنخفض أقل من مستوي 1715 دولار أمريكي، وتأثرت بالتبيعة أسعار المعدن الأصفر في مصر حيث انخفضت بشكل كبير الأيام الماضية.

وتقترب عوائد السندات الخزانة الأمريكية في الفترة الحالية عند مستوي 1.4% وتعتبر حتي الآن مرتفعة والذي يدفع المستمثرين إلي الاتجاه نحو السندات والبعد عن الاستثمار في الذهب.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت انخفاضا كبيرا خلال الـ 5 أيام الماضية، حيث بدأ الانخفاض في يوم الثالث والعشرين من فبراير الماضي حيث وصل السعر الافتتاحي نحو 1809.09 دولار أمريكي ووصل الانخفاض إلي 91 دولار أمريكي قبل أن تعاود الارتفاع في تعاملات اليوم الخميس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.