إضافة مواليد جدد علي بطاقات التموين.. الفئات والخطوات

إضافة مواليد جدد علي بطاقات التموين، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث في مصر في الساعات الماضية، بعد أن أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات سابقة أنها ستبدأ فتح باب إضافة مواليد جدد علي بعض الفئات بشكل إلكتروني وذلك حافظا علي المواطنين من تفشي فيروس كورونا ولتوفير الوقت والجهد عليهم.

وفي السطور التالية نوضح لكم، كيفية إضافة مواليد جدد علي البطاقات بشكل إلكتروني عبر بوابة مصر الرقمية، وكذلك الفئات التي حددتها وزارة التموين المسموح لها إضافة مواليد جدد والفئات الغير مستحقة للدعم وغيرها من المعلومات.

إضافة مواليد جدد علي البطاقات

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أن الوزارة تبدأ من غدا السبت الموافق الثاني من يناير لعام 2021، استقبال طلبات الإضافة علي بطاقات التموين بشكل إلكتروني حيث يمكن للمواطنين إضافة المواليد من المنزل بدون الذهاب إلي مكاتب التموين وتحمل أعباء الذهاب وكذلك حفاظا عليهم من التزاحم ونقل عدوي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير في تصريحات سابقة، أن الوزارة تعمل بشكل مستمر علي رفع المعانأة علي الأسر والأفراد الأكثر احتياجا بالإضافة إلي حذف الغير المستحقين للدعم وذلك وفقا لخطة الوزارة في وصول الدعم لمستحقيه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2021
إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2021

الفئات المسموح لها إضافة مواليد جدد علي البطاقات

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية، عن الفئات المسموح لها إضافة مواليد جدد بشكل إلكتروني وذلك حسب القرار الوزاري الصادر رقم 178 لعام 2017 حيث حدد الفئات علي النحو التالي:

  • الأشخاص أصحاب الدخل المنخفض بحيث لا يتخطي راتبهم 1500 جنيه .
  • السيدات الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة يمكنهن إضافة مواليد جدد.
  • المواطنون المستحقون لمعاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي.
  • الأشخاص العاطلين عن العمل والباعة الجائلين .
  • الأفراد أصحاب العمالة الموسمية وعمال التراحل.
  • الأشخاص ذوي الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • المواطنون أصحاب الأمراض المزمنة.

خطوات إضافة مواليد جدد علي بطاقات التموين عبر بوابة مصر الرقمية

يمكن للمواطنين من الفئات السابق ذكرها الأكثر احتياجا الذين حددتهم وزارة التموين، إضافة مواليد جدد علي البطاقات بداية من الأسبوع المقبل بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي مكاتب التموين بخطوات بسيطة يمكنهم القيام بها من داخل المنزل حفاظا علي صحتهم ولعدم نقل وإصابتهم بفيروس كورونا عبر إتباع الخطوات التالي ذكرها:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة مصر الرقمية بشكل مباشر.
  2. من الصفحة الرئيسية تضغط علي أيقونة “ضم أفراد أسرتي” حتي يسمح لك النظام بإضافة مواليد جدد.
  3. يتم الضغط علي أيقونة وكلمة ابدأ الخدمة.
  4. كتابة رقم البطاقة التموينية مع تحديد المحافظة التي تنتمي لها بعد ظهور صفحة تقديم الطلبات.
  5. الموافقة علي الشروط والأحكام الخاصة بالنظام عبر الضغط علي المربع الخاص بذلك، بعد أن تظهر جميع بيانات مقدم الطلب مثل عدد الأفراد والمحافظة والمديرية والإدارة التموينية التابع لها المتقدم.
  6. تحديد الأفراد المرغوب ضمهم علي البطاقات التموينية والذين لابد أن يكونوا من الأقارب من الدرجة الأولي ويتم تسجيل بيانات الرقم القومي لهم.
  7. النقر علي أيقونة “تتبع الطلب” وذلك لمعرفة نتيجة الطلب وموقفه النهائي.
  8. يشترط أن تكون البطاقة التموينية سارية غير منتهية المفعول، وألا يكون عدد الأشخاص أكثر من 4 أشخاص.

متي يتم يسمح لجميع الإشخاص إضافة مواليد جدد؟

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية علي لسان وزيرها علي المصيلحي، أن الفئات الممنوعة من إضافة مواليد جدد علي البطاقات هم جميع الأفراد الذين لم ينطبق عليهم شروط الفئات التي تم ذكرها الأكثر احتياجا حسب القرار الوزاري.

وأضاف المصيلحي في تصريحات سابقة، أن إضافة مواليد جدد لن يكون قبل حلول السنة المالية الجديدة التي تبدأ في يوليو المقبل حيث تخصص الوزارة بند مالي فيها، ولا يسمح في الوقت الحالي بإضافة مواليد لكل المواطنين بسبب عدم وجود ما يسمح في ميزانية الوزارة ما عدا الفئات الأكثر احتياجا.

وأوضح الوزير أنه تم استبعاد الأشخاص الغير مستحقين الدعم الحكومي علب البطاقات وذلك ضمن خطة الوزارة لإيصال الدعم لمستحقيه طبقا لرؤية وخطة الدولة المصرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.