إجراءات جديدة من التعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الوزير الدكتور طارق شوقي، جهودها الرامية لإتمام الفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي الحالي 2020-2021، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة المختلفة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19. وأوضحت أنه سيتم مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول، لتأمين الطلاب والعاملين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

إجراء خاص للطلاب المصابين بكورونا في امتحانات الفصل الدراسي الأول

أوضحت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تطبيق تسهيلات للطلاب الذين تثبت إصاباتهم بفيروس كورونا المستجد، أو من كانوا مخالطين، في امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتة إلى أنها حريصة على سلامة الطلاب بشكل كبير.

ولفتت الوزارة إلى أن “سلامة الطلاب لا تقل أهمية عن تقييم الطالب من خلال الامتحان، بل أكثر أهمية، حيث تم التنبيه على المديريات والمدارس بتوفير جو صحي آمن للطلاب في الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الأول”.

تحديد مناهج امتحانات الفصل الدراسي الأول

وفيما يتعلق بالمناهج الدراسية المقررة في امتحان الفصل الدراسي الأول، كشفت مصادر وزارة التعليم، عن أنه سيتم تحديد الدروس (المقررات) التي سوف يجيء منها أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول، وذلك من خلال مديري عموم تنمية المواد الدراسية في الوزارة والموجهين العموم في المديريات، والموجهين الأوائل في الإدارات التعليمية.

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد كشف في وقت سابق، عن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، بين الطلاب والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة (ابتدائي – إعدادي – ثانوي)، موضحا أنه يتراوح بين 300 إلى 500 طالب، أصيبوا بفيروس كورونا، كما شدد على أن 80% منهم تعافوا من الفيروس، مردفا بأن “الإجراءات الاحترازية التى تم تطبيقها على المدارس، حققت نتائج إيجابية كبيرة”، حسب وصفه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.