نموذج الحصول على إجازة استثنائية للمعلمين والموظفين 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الشروط التي يجب أن تتوافر لدى المعلمين الراغبين في الحصول إجازة استثنائية، كما أشارت إلى ضرورة تعبئة نموذج طلب إجازة استثنائية لتقديمه إلى الجهات المعنية للمعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط لإعفائهم من الحضور إلى مقرات أعمالهم.

شروط الحصول على إجازة استثنائية للمعلمين والموظفين

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب لها أنه في إطار خطة الدولة الشاملة والتي تهدف إلى الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وبالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية وإعلان مجلس الوزراء عن استكمال المقررات الدراسية عن طريق التعلم عن بعد من خلال المنصات التعليمية وشاشات التلفاز منذ يوم 2 يناير وحتى 20 فبراير المقبل فإن الوزارة قررت الآتي :

  1. تفعيل كافة القرارات الخاصة بالسماح للموظفين الذين يجوز لهم أداء مهامهم من المنزل خلال مدة سريان قرار رئيس الوزراء على أن يتناوب باقي الموظفين مهامهم بالتناوب أسبوعياً أو يومياً.
  2. يسمح للموظفين والمعلمين المصابين بأمراض مزمنة كما هو مثبت في ملفهم الوظيفي بإجازة استثنائية طوال مدة سريان قرار رئيس الوزراء.
  3. يمنح الموظف أو المعلم المصاب بأمراض غير مزمنة إجازة استثنائية لنفس المدة المقررة من قبل رئيس الوزراء على أن يسلم تقريراً صادراً من إحدى المستشفيات التابعة إلى الحكومة، وبها الإفادة باستحقاقه للحصول على إجازة بسبب مرضه.
  4. يمنح المعلم أو الموظف المصاب بمرض معدي إجازة استثنائية تحددها الجهة الطبية للمدة التي يحتاج إليها للشفاء من المرض.
  5. تمنح الموظفة أو المعلمة الحامل أو من لديها طفل أقل من 12 عاماً إجازة استثنائية.
 إجازة استثنائية
نموذج الحصول على إجازة استثنائية

أهم بنود نموذج الحصول على إجازة استثنائية

هناك بعض البنود والقواعد التي يجب أن يتضمنها نموذج طلب إجازة استثنائية حتى يمكن قبول الطلب من قبل الجهات المعنية، على أنه يجب تقديم المستندات التي توضح انطباق شروط الحصول على إجازة استثنائية على مقدم الطلب.

  • لابد وأن يحتوي نموذج طلب إجازة استثنائية على اسم مديرية التربية والتعليم التابع لها المعلم أو الموظف بالإضافة إلى اسم المدرسة والإدارة التعليمية.
  • توجيه الطلب إلى مدير التربية والتعليم ومطالبته بالموافقة عليها بحسب تعليمات رئيس مجلس الوزراء لمن تنطبق عليهم الشروط.
  • توقيع مقدم الطلب,
  • ذكر الرقم القومي.
  • كتابة المسمى الوظيفي لمقدم الطلب.
  • توضيح تاريخ بداية ونهاية الإجازة سواء أكان صاحب أمراض مزمنة أو إجازة طبية معتمدة من إحدى المستشفيات الحكومية.
  • توضيح العنوان الذي يمكن التواصل معه فيه خلال مدة الإجازة في حالة الاحتياج إليه واستشارته في مهام وظيفته.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.