أفضل الأدعية.. دعاء لابي المتوفي مؤثر جدا في ليلة القدر

الدعاء لأبيك المتوفي في ليلة القدر قد يكون من أعظم أعمال البر لوالدك الذي تقدمه له بعد وفاته فتلك الليلة التي تعد خير من ألف شهر ،فالدعاء فيها قد يستجاب من صحابه فيكون لأبيك الفوز العظيم بالجنة والنجاة من النار لذا فعليك بالدعاء له حتى ترفع درجاته في أعلى عليين.

دعاء لابي المتوفي مؤثر جدا

هناك عدد من الأدعية التي يجوز للمسلم أن يدعوا به لأبيه في تلك الليلة المباركة وهي:

  1. اللهم أرحم أبي رحمة عظيمة لا يشقى بعدها أبدا وأغسله من خطاياه بالثلج والماء والبرد ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  2. اللهم في تلك الليلة العظيمة أسألك الجنة لأبي والمغفرة له وأن تقربه للجنه وأن تباعده عن النار ومن عذابها إنها ساءت مستقرا ومقاما.
  3. أسألك ربي أن تغفر لأبي جميع ذنوبه فأنت الكريم الحليم الذي وسعت رحمتك كل شئ فأجعل أبي ممن أدخلتهم في رحمتك في هذه الليلة المباركة.
  4. اللهم صل على سيدنا محمد أسألك ربي باسمك الأعظم أن تغفر لأبي وترحمه وتعافيه وتعفوا اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عنه.
أدعية إسلامية
داء ليلة القدر لأبي

أدعية للاب المتوفي

ففي تلك الليلة المباركة أدعوا لأبيك بما يفتح الله تعالى لك من الدعاء ، وناجي ربك بكل ما يدور في قلبك وتهم به نفسك وقد تدعوا لأبيك بالأتي:

  • اللهم أرحم من عز علينا فراقه، اللهم وسع له في قبره مد بصره، وأجعله من الذين يؤتى كتابه بيمينه وأدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب وأجعله من عبادك الذين يجتازون الصراط في يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • اللهم أنر قبر أبي بالعمل الصالح وخفف عليه عذابك إن كان من المعذبين، وشفع فيه القرآن والصلاة والصدقات إنه كان من المتصدقين وأجعله في أعلى عليون فإنه كان يحبك ويحب دينك ويحي سنة نبيك اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وولدا خير من ولده وأنقله من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود يا أرحم الراحمين يا خير من سؤال وخير من أجاب .
  • اللهم أبي في ذمتك فأحسن إليه إن كان من المحسنين وتجاوز عنه إن كان من المسيئين فأنت نعم المولى ونعم النصير.

والجدير بالذكر أن الدعاء لأبيك بعد وفاته يعتبر من الأعمال الصالحة التي لا تنقطع عنه بعد وفاته فهي مثل الصدقة الجارية والعلم الذي ينتفع به وفي نهاية حديثنا غفر الله لنا ولكم ولآبائكم وعامة المسلمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.