وظائف للمصريين في إيطاليا والقبض بالدولار.. التخصصات ومواعيد التقديم

فتحت الحكومة الإيطالية بوابة الأمل للعمالة المصرية، إذ أعلنت رغبتها في استقدام عمال مصريين مع آخرين للعمل داخل أراضيها العام الجاري، وهي فرصة للراغبين في العمل والحصول على مرتبات بالدولار،  وهي فرصة للسفر خارج البلاد بشكل شرعي، والحصول على امتيازات مغرية.

وظائف للعمالة المصرية في إيطاليا

وأوضحت الحكومة الإيطالية أنها ترغب في تعيين 30 ألف و و 105 عامل أجنبي من بينهم الجنسية المصرية للعمل بشكل رسمي في إيطاليا، ولفتت الحكومة إلى أنها بدأت فعليا في تلقي طلبات العمال الأجانب من خارج دول الاتحاد الأوروبي للعمل داخل أراضيها، بعدما توقفت على مدار العامين الماضيين جراء الإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا.

فرصة ذهبية للعمالة المصرية

وأوضح الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أن القانون الإيطالي اتخذ خطوات جديدة لعودة العمالة الموسمية من جديد، وأعربت الحكومة رغبتها عن تعيين  3105 عامل إلى أراضيها من العمال الأجانب من غير الأوروبيين ومن بينهم العمالة المصرية.

هتقبض بالدولار والزهر هيلعب معاك.. مواعيد تقديم العمالة المصرية في إيطاليا والتخصصات المطلوبة

موعد التقديم للعمل في إيطاليا 2023

وأوضحت الحكومة أن موعد التقديم للعمل الموسمية في إيطاليا خلال العام الجاري بعد مرور شهرين على نشر قانون العمالة الموسمية الجديد خاصة أن القانون جرى نشره الجمعة الماضية أى 28 يناير 2023.

وبذلك يوم موعد التقديم العمالة المصرية للعمل في إيطاليا بداية من 26 مارس المقبل طبقًا لقانون التدفقات الإيطالي الذي جرى إقراره ونشره في الجريدة الرسمية.

كيفية التقديم للعمل في إيطاليا 2023

وذكرت الحكومة الإيطالية أن التقديم في العمالة الموسمية يكون من خلال الدخول على بوابة إلكترونية ستسمح لأصحاب العمل تعبئة الطلبات، وتسمح البوابة للراغبين في الحصول على وظيفة للعمل في إيطاليا التقديم من خلالها.

التخصصات المطلوبة في إيطاليا 2023

وكشف رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا العديد من التخصصات للعمل في إيطاليا من خلال مجال البناء والتشييد ، ومجال السياحة، ومجال النقل والمواصلات، ومجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، ومجال المكانيكا، ومجال الزراعة، ومجال الضيافة السياحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.